التحليل الفني في التداول هو نظام يستخدم لتقييم الاستثمارات وتحديد فرص التداول من خلال تحليل الاتجاهات الإحصائية التي تم جمعها من أنشطة التداول. تشمل هذه المؤشرات حركة الأسعار وحجم الأوامر وغيرها. على عكس التحليل الأساسي ، الذي يحاول تقييم قيمة الأوراق المالية بناءً على نتائج الاستثمارات مثل المبيعات والأرباح ، يركز التحليل الفني على دراسة السعر والحجم.

“التاريخ يعيد نفسه” هذا القول يمكن أن يعبر عما تم في الدراسة التحليل الفني لعمليات التداول. تم تحليل حركة السوق والسعر أعلاه ، لتوقع ما سيحدث في المستقبل القريب أو ليس قريبًا جدًا! أما بالنسبة للمتداولين الذين يستخدمون التحليل الفني باسم المتداولين الفنيين ، أي أن قراراتهم تتخذ بناءً على دراسة وتحليل مسبق.

فائدة التحليل الفني

من خلال التحليل الفني الدقيق ، يمكنك اختيار ما ستتداوله بناءً على التوقعات لاغتنام الفرص. إذا أجريت التحليل ورأيت أن زوجًا معينًا من العملات سيتحرك بحركة معينة ، فستتداوله بالتأكيد لتحقيق ربح. لكن الأمر لا يعتمد على هذا الحد ، يمكنك أيضًا تقليل خسائرك ، إذا كانت الصفقة خاسرة ، وأنت بالتأكيد لا تريد أن تجعل الأمور أسوأ وتخسر ​​أكثر من ذلك.

من أهم ميزات التحليل الفني اختيار أفضل وقت للشراء وبدء صفقة. كما تعلمون بالتأكيد أن حركة السوق تتجه صعودًا وهبوطًا بشكل مستمر ، ولكن متى تشتري ومتى تبيع ، يمكنك الإجابة عليها باحتراف بتحليل فني متميز.

مؤشرات التحليل الفني

هناك المئات من الأنماط والمؤشرات التي طورها الباحثون لدعم التحليل الفني للتداول. طور المحللون الفنيون أيضًا أنواعًا عديدة من أنظمة التداول لمساعدتهم على التنبؤ بحركات الأسعار وتداولها.

تركز بعض المؤشرات بشكل أساسي على تحديد اتجاه السوق الحالي ، بما في ذلك مناطق الدعم والمقاومة ، بينما يركز البعض الآخر على تحديد قوة الاتجاه واحتمالية استمراره. تشمل المؤشرات الفنية وأنماط الرسوم البيانية شائعة الاستخدام خطوط الاتجاه والقنوات والمتوسطات المتحركة ومؤشرات الزخم.

بشكل عام ، تتضمن القائمة التالية الأنواع الأكثر شيوعًا واستخدامًا لمؤشرات التحليل الفني:

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.