اقترب موعد إيداع معاش الضمان الاجتماعي المستحدث للمستحقين للحصول على الإعالة ، وبالتزامن مع الوديعة أكدت وزارة الموارد البشرية السعودية إسقاط معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر لبعض الأشخاص في عدد من الحالات ، كما اتضحت الحالات بعد أن استفسر أحد المستفيدين عما إذا كان سيتم استبعاده بعد الحصول على وثيقة العمل الحر خارج الضمان؟ فدعونا نشرح لكم ما اوضحته وزارة الموارد البشرية فتابعونا.

إسقاط ضمان المطور أبريل

تم الإبلاغ عن طريق حساب رعاية المستفيد الرسمي التابع وزارة الموارد البشرية عبر موقع “تويتر” أن الضمان الاجتماعي المطوَّر يتم التنازل عنه من المستفيدين من الدعم في ثلاث حالات فقط ، وإلا فإنه طالما أن الشخص مستوفي للشروط يتم تقديم الدعم له شهريًا ، كما في الحالات الثلاث التي ستبدأ في تسقط من الدعم من الدفعة الأولى لشهر أبريل 2023 وهي كالتالي:

  • تسجيل تجاري.
  • الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية.
  • السعودة.

أوقف دعم الضمان الاجتماعي للمطور

برنامج الضمان الاجتماعي المطور يستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة داخل المملكة ، وهناك أسباب تجعل الفرد يتخلى عن الدعم بشكل دائم دون عودة ، بينما تتسبب حالات أخرى في توقف الدعم عن الفترة ومنها لا يتم تحديث البيانات حيث حذرت الوزارة يحتاج المستفيدون من الدعم إلى إبلاغ الوزارة بأي بيانات جديدة تطرأ على حساباتهم الشخصية ، حتى لا يتأثر الدخل الشهري ، وفي أحيان أخرى يتعلق بالحرمان من الدعم. لمعلوماتك هناك ثماني حالات توقف فيها معاش الضمان عن المستفيد وهي كالتالي:

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.