أوضحت وزارة الحج والعمرة أسعار باقات الحج 1444 التي تبدأ بمبلغ 3984 ريال سعودي كحد أدنى، وقد تم الإعلان من جانبها على فتح باب الحجز في حج 2023 لحجاج الداخل اعتباراً من تاريخ الخامس من شهر يناير 2023م الموافق للثاني عشر من شهر جمادي الآخرة 1444هـ، فمن يرغب في التعرف على أسعار الباقات الأربعة المعلن عنها من قبل الوزارة، إلى جانب الحصول على رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للتسجيل في الحج هذا الموسم، يمكنه لك من خلال المقال.

أسعار باقات الحج 1444 – 2023

تم الإعلان من جانب وزارة الحج والعمرة رسمياً عبر موقعها الإلكتروني وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن فتح باب الحجز على باقات الحج هذا الموسم لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين ضمن أربع باقات متنوعة تناسب جميع الفئات بأسعار تبدأ من 3984 ريال سعودي “الباقة الاقتصادية”.

وتم التأكيد من جانبها على إمكانية التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل عبر موقع وزارة الحج والعمرة أو التسجيل في الحج عن طريق تطبيق نُسك “اعتمرنا سابقاً” لمن يرغب في أداء مناسك الحج هذا العام، ومن يريد الإطلاع على أسعار الحج 1444هـ لحجاج الداخل، يمكنه ذلك من خلال النقاط المرفقة بالتالي:

الباقة

من

حتى

تشتمل على

الأولى

10.596 ريال

11.841 ريال

السكن والإعاشة في منى وعرفات والمزدلفة

الثانية

8.092 ريال

8.458 ريال

سكن وإعاشة في منى وعرفات والمزدلفة

الثالثة

13.150 ريال

سكن وإعاشة في منى وعرفات ومزدلفة

الرابعة

3984 ريال

سكن وإعاشة في مكة المكرمة وعرفات ومزدلفة

وقد تم التأكيد من الحج والعمرة على أن الأسعار المرفقة بالجدول أعلاه تشتمل على ضريبة القيمة المضافة، ويمكن من خلال موقع وزارة الحج والعمرة أن عن طريق تطبيق نسك الإطلاع على جميع التفاصيل الخاصة بالسكن والتنقل والإعاشة عند اختيار الباقة المناسبة، ومن يرغب في الإطلاع على أسعار باقات الحج 1444 يمكنه ذلك من خلال الجدول المرفق.

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

يتم التسجيل في حج 1444 لحجاج الداخل عن طريق التوجه إلى موقع وزارة الحج والعمرة، ثم النقر على أيقونة “المسار الإلكتروني لحجاج الداخل” أو الدخول مباشرةً عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق بالتالي (localhaj.haj.gov.sa).

التسجيل في حج 1444

مؤتمر الحج 1444

تم الإعلان عن انطلاق معرض ومؤتمر الحج والعمرة في جدة برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لاستعراض وبحث سبل تطوير خدمة ضيوف الرحمن لحج هذا الموسم.

وسيقام معرض خدمات الحج والعمرة يوم الاثنين بتاريخ 16 جمادي الأخرة 1444هـ الموافق لتاريخ 9 يناير 2023م، وقد تم فتح باب التسجيل في المؤتمر عبر موقع معرض الحج والعمرة الإلكتروني.

وزارة الحج والعمرة

أوضحت الوزارة بعض التعليمات فيما يتعلق بسداد قيمة الحجز لأداء مناسك الحج، حيث يتم السداد إلكترونياً عن طريق نظام سداد، وتم منح مهلة سداد الدفعة الثانية إلى موعدٍ أقصاه 7 رجب 1444هـ، والدفعة الثالثة إلى موعدٍ أقصاه 10 شوال 1444هـ، وبعد تاريخ 4 رجب 1444هـ لا يتاح أمام المتقدم إمكانية اختيار السداد بالدفع الجزئي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply