تعتبر أمراض المخ والأعصاب من أصعب الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان، فهي تؤثر على حياته كلها وأفعاله، بل وتؤثر على كلامه وطريقة نطقه للكلمات، وأمراض الدماغ والأعصاب الأخرى التي يتناولها العلاج. طويلة جدًا وتتطلب العديد من المتابعات والعديد من الجلسات العلاجية، لذلك يجب على كل مريض أن يختار الطبيب المناسب المعين لعلاج حالته، ويجب أن يكون لدى الطبيب القدرة والمهارة المناسبة لعلاج المريض ومعرفة المرض من الأعراض التي يشكو منها المريض.

الدكتور عبد الرحمن دبوان طبيب أعصاب في الرياض

يعتبر الدكتور عبد الرحمن دبوان من أفضل أطباء علاج أمراض الأعصاب في الرياض بالمملكة العربية السعودية لأن الدكتور عبد الرحمن دبوان استشاري خبير في عمل جراحة المخ والأعصاب، وله خبرة طويلة لأكثر من اثني عشر عاما. سنوات في إجراء جراحات العمود الفقري والعمليات الجراحية الخاصة لجراحة المخ وجراحة المخ والأعصاب، يعمل الدكتور عبد الرحمن أيضًا في قسم الطوارئ لعلاج الحالات الحرجة وإجراء العمليات اللازمة لها، وخاصة عمليات الدماغ الناتجة عن بعض الحوادث المرورية، وإجراء العمليات الجراحية للأطفال بعد إجراء الجراحة. تحت التخدير الإلكتروني حتى لا يخاف الأطفال.

الدكتور محمود صبري طبيب أعصاب في الرياض

يعتبر الدكتور محمود صبري من أشهر الأطباء العاملين في مجال المخ والأعصاب، كما أنه حاصل على درجة الدكتوراه في مجال جراحة المخ والأعصاب، والنوبات الناتجة عن الصرع، كما يعالج التهاب المفاصل والتهابات الأطراف أيضًا. كعدوى عصبية، والدكتور محمود صبري زميل في عدة جامعات أمريكية.

الدكتور محروس إبراهيم طبيب أعصاب في الرياض

تم وضع د. محروس إبراهيم على القائمة كأفضل طبيب لعلاج الأمراض العصبية. كان الدكتور محروس إبراهيم مقيمًا لعلاج الأمراض العصبية من عام 2003 إلى عام 2006، ثم تحول ليصبح متخصصًا في الأمراض العصبية بعد جهوده الكبيرة في علاج الأمراض العصبية. في مارس 2006 إلى 2014، أصبح طبيبًا أكاديميًا وكان يدرس أمراض المخ والأعصاب في الجامعات. كما حصل الدكتور محروس إبراهيم علي على درجة الماجستير في علاج الأمراض العصبية عام 2006 مما جعله من أكفأ الأطباء في هذا المجال ليتفوق على غيره من الأطباء الذين يعملون في نفس المكان.

الدكتور سمير سيف طبيب أعصاب في الرياض

يعد الدكتور سمير سيف من أشهر الأطباء في مجال جراحة المخ والأعصاب حيث يتمتع بخبرة تزيد عن خمسة وثلاثين عامًا في مجال الطب، كما أنه حاصل على بكالوريوس الطب من الجمهورية العربية من مصر، وحصل على الماجستير. حاصل على درجة الدكتوراه في علاج الأمراض العصبية من جامعة القاهرة، حيث يعالج الدكتور سمير سيف حالات مرض الزهايمر، ولديه خبرة واسعة في الأمراض النفسية من خلال علاج مرضى الفصام والهلوسة السمعية والبصرية وعلاج حالات الاكتئاب الشديد والنساء المصابات باكتئاب ما بعد الولادة علاج المرضى الذين يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة، فلديه هوس فيما إذا كانت مهووسة بالنظافة والأمراض النفسية والعصبية الأخرى التي يتعرض لها الكثير من الناس.

الدكتور نبيل حافظ طبيب أعصاب في الرياض

طبيب تخرج من كلية الطب بمرتبة الشرف وتقديره جيد جدا عمل في المستشفيات الحكومية ومستشفى الإمام محمد بن سعود. عمل هذا الطبيب في المستشفى لأكثر من 33 عامًا، ويعمل الدكتور نبيل حافظ في العديد من العيادات الخاصة التي تعالج الأمراض العصبية والدماغية.

الدكتور حسن الراوي طبيب أعصاب في الرياض

يعمل الدكتور حسن الرواي في هذا المجال منذ ثلاثين عامًا، بعد أن تلقى المزيد من الخبرة من الدكتور العظيم يحيى الرخاوي، لمدة عشر سنوات. تخرج من جامعة عين شمس عام 1980 ويعمل حاليا في مركز ميديكير المتخصص في علاج الأمراض النفسية. .

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply