أفضل زيت للشعر لطفل عمره سنة

شعر الأطفال في سن الواحدة دائمًا ما يكون حساسًا، لذلك تبحث الأمهات عن أفضل زيت شعر للأطفال في سن الواحدة، طبيعي وخالي من المواد الكيميائية والكحول، للحفاظ على صحة شعر الأطفال، وفي بعض الأحيان يحتاج شعر الطفل مزيد من العناية وهذا ما سنشرح في هذا المقال.

أفضل زيت للشعر لطفل عمره سنة

يوجد العديد من أنواع زيوت الشعر من ماركات عالمية معروفة، ولكن إذا وجدت أشياء طبيعية فهي أفضل، لأن الزيوت الطبيعية لها كفاءة عالية مقارنة بالزيوت الأخرى، ومن بين هذه الزيوت ما يلي:

زيت الخروع: يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت المستخدمة للكبار والأطفال على حد سواء، حيث يمنع بشكل فعال تساقط الشعر ويقوي بصيلاته، ويتخلص بشكل دائم من جميع مشاكل الشعر وخاصة للأطفال، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس. جيد مع حركات دائرية مرة واحدة في الأسبوع، ويجب الحذر عند استخدامه، فلا تلمس العينين.

زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت كبديل طبيعي لمنتجات الشعر للأطفال فهو يعمل على تغذية فروة الرأس فيجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وكثافة مع مرور الوقت ويفضل استخدامه مع إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء اللمعان على الشعر، كما يقضي على قشرة الرأس إن وجدت.

زيت اللوز الحلو: ينصح باستخدام زيت اللوز الطبيعي من قبل مصانع العطور، وذلك للتمكن من التخلص من جميع مشاكل الشعر التي تهم الأطفال، فهو فعال في منع تساقط الشعر، ويجعل الشعر أكثر كثافة من ذي قبل، وهو كذلك. يستخدم عن طريق دهنه بالشعر مرة في الأسبوع، وذلك لتحقيق أفضل نتيجة مرضية، ويجب التأكد من أن الطفل ليس لديه حساسية من الزيت، وذلك بتجربته بوضعه على ذراع الطفل وتدليكه، ومعرفة إذا تأثر جلده أم لا.

طريقة استخدام الزيوت على شعر الاطفال

يجب على كل أم أن تعتني بصحة شعر طفلها منذ الأيام الأولى للولادة، ونوضح ضرورة اتباع هذه النصائح:

بادئ ذي بدء، من الضروري تهيئة جو مناسب لحمام الطفل. يجب تسخين الماء لدرجة حرارة مناسبة لا يستطيع الطفل تحملها، لا باردة ولا ساخنة، ويجب أن تكون درجة حرارة الغرفة مناسبة، وتجهيز أدوات الاستحمام مثل اللوفة. والشامبو والمنشفة.

– عليك البدء في ترطيب رأسه وجسمه بالماء بشكل تدريجي حتى لا يشعر بالقلق والخوف، ويجب أن يكون صوتك هادئًا عند التحدث معه حتى يطمئن، وتبدأ بتنظيف الشعر بشامبو مخصص له. الشعر، لأن فروة الرأس في هذا العمر حساسة للغاية.

اشطف الرأس بالماء وقم بالتدليك برفق، ثم أزل الرغوة من الشعر، لكن يجب أن تكون حريصًا جدًا على أن الشامبو لا يتبع العينين.

جفف شعر الطفل جيداً، بعناية ورفق، باستخدام منشفة نظيفة ذات أقمشة ناعمة، ومشط الشعر بفرشاة ناعمة مصممة للأطفال، لتنشيط مسام فروة الرأس.

العناية بشعر الأطفال من سن سنة إلى سنتين

يجب استخدام الشامبو المناسب لعمر سنة أو سنتين.

بعد الانتهاء من غسل شعر طفلك، يجب وضع زيت الأطفال على الشعر.

يجب استخدام زيت اللوز الحلو لتدليك فروة الرأس بلطف ووضع الزيت على الشعر قبل الاستحمام بأربع ساعات على الأقل.

الحاجة إلى قص الشعر باستمرار، في هذا العمر يزداد نمو الشعر بسرعة كبيرة.

استخدم فرشاة أو مشط مناسب لعمر الطفل.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply