أنواع أخرى من كبسولات زيت السمك

  • كبسولات أوميغا المذهلة من زيت كبد سمك القد النرويجي، 25 دولارًا، تحتوي كل منها على 250 قرصًا.
  • حبوب دكتور. د.مارتن، المتوفر في الصيدليات، 15 دولارًا، عبوة واحدة تحتوي على 100 كبسولة.
  • تحتوي كبسولات Athelas Nutraceuticals، المتوفرة مقابل 22 دولارًا، على 120 قرصًا.

الجرعات اللازمة من زيت السمك يومياً وكيفية استخدامه

كل كبسولة من كبسولات زيت السمك لها جرعتها الخاصة اعتمادًا على تركيزات ونسب أوميغا 3 والفيتامينات الأخرى الموجودة، لذلك يجب اتباع التعليمات الخاصة بالمنتج وتعليمات الطبيب والالتزام بها. النوع الذي وصفه. تحتوي بعض الأنواع على نسبة عالية من فيتامين د وهي غير مناسبة لبعض الأشخاص ولكنها قد تضرهم.

ولكن عادة ما يتم وصف 1-3 كبسولات يوميًا اعتمادًا على نسب الأحماض الدهنية والفيتامينات الموجودة فيها، لذلك يوصى باستخدام المنتجات التي يكتب عليها 650 مجم من الأحماض الدهنية والاهتمام بنسب فيتامين أ و د- بحيث لا يتسبب الاستهلاك المفرط لها في آثار جانبية غير مرغوب فيها.

اجود انواع حبوب زيت السمك

1- زيت كبد سمك القد في القطب الشمالي الطبيعي

هذا النوع من الكبسولات ناعم ويتميز بغياب الغلوتين والمواد الصناعية وهذه الحبوب تساعد في التخلص من اضطرابات المعدة وهي عبارة عن مستخلص طبيعي 100٪ من سمك القد القطبي الشمالي وقد تم تقطيره جزئياً، علبة تحتوي على 90 كبسولة بسعرها 23 دولارًا أو 318 جنيهًا مصريًا، تحتوي كل كبسولة من 3 كبسولات من زيت السمك الاسكندنافي على 750 مجم من الأحماض الدهنية، وحوالي 150-300 وحدة دولية من فيتامين أ، أو 30 ميكروغرامًا، وتحتوي على وحدة دولية إلى وحدتين من فيتامين د.

2- مختبرات كارلسون كبسولات زيت كبد الحوت

كبسولات Carlson Lab عبارة عن كبسولات ناعمة بنكهة الليمون الطبيعية، مما يساعد على الحماية من آلام المعدة. تتميز هذه الحبوب بجودة عالية لأنها خالية من الغلوتين. تحتوي العبوة على 150 كبسولة، ما يقرب من 13 دولارًا، أي ما يعادل 290 مصريًا، وكبسولتان من معمل كارلسون تحتويان على: 460 مجم أوميغا 3، 90 ميكروجرام من فيتامين أ وحوالي 2.7 مجم فيتامين هـ.

3- حبوب كبد الحوت السبعة

هذه الحبوب منتج حديث طرحه في الأسواق، وتتميز بجودتها العالية وغناها بالفيتامينات الضرورية من الأحماض الدهنية وفيتامينات A و D، كما أنها خالية من الغلوتين والزئبق، وتحتوي العبوة على 120 كبسولة، سعرها 380 جنيهاً مصرياً و 115 ريالاً سعودياً، وتحتوي كل كبسولة من سفن البحار على 320 ملليغراماً من أوميغا 3، و 1.68 ميكروغرام من فيتامين د، و 200 جرام من فيتامين أ، ونسبة صغيرة من فيتامين إي.

4- زيت كبد سمك القد النرويجي Solgar

يحتوي هذا النوع من كبسولات الفيتامينات على أحماض دهنية بتركيز عالٍ، وهو غني بفيتامين A و D مقارنة بجميع الأنواع السابقة، كما أنه خالي من مشتقات الألبان ومحسنات الغلوتين والنكهة، ويحتوي عبوته على 250 قرصًا من زيت كبد سمك القد. وسعره 52 ريال، 12.8 دينار بحريني، 217 جنيه مصري، وتحتوي كل كبسولة سولجار على 375 مجم فيتامين أ و 3.4 مجم فيتامين د.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply