قامت القناة الإخبارية ببث مقطع فديو، يتزاحم فيه المعتمريين حول الكعبة المشرفة في صحن الطواف، وهذا المشهد يجعل الجميع يشعرون بالروحانيات ويريح النفس كما أنه يسعد قلوب المؤمنين لما فيه من تضرع وخشوع وطلب العفو والمغفرة من الله سبحانه وتعالي، وإستجابة الله لدعوات الجميع والعفو عنهم.

[video width=”640″ height=”360″ mp4=”

آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة

قامت وزارة الحج والعمرة بالتنوية عن آخر موعد تصدر فيه التصاريح الخاصة بالعمرة للمواطنين وايضا المقيمين من خلال اعتمرنا وهو يوم 24 من شهر ذي القعدة لعام 1443 هجريا، لكي يسهل علي الحجاج الذين يأتون من الخارج ، كما أنه سيتم إعادة إصدار تصاريح العمرة مرة ثانية في يوم 20 من شهر ذي الحجة 1443 وبعد أن ينتهي موسم الحج.

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام ترفع الجزء السفلي للكسوة اليوم

اليوم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة من خلال الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، رفعت الكسوة اليوم بمقدار ثلاثة أمتار تقريبا، كما قاموا بتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش الأبيض المصنوع من القطن بعرض حوالي مترين من الأربع جهات، وهذا حسب الخطة التي أعتمدت لموسم الحج هذا العام 1443 هجريا.

الإجراءات التي إتخذتها وزارة الحج والعمرة لمصابي فيروس كورونا

أعلنت وزارة الحج والعمرة أخذ الإجراءات لعزل المصابين بفيروس كورونا في الحج هذا العام، وأن العزل سيكون داخل خيام مقدمي الخدمة، حيث قامت معظم الشركات بتخصيص نسب من الخيام وذلك لأخذ الإجراءات الإحترازية في العزل، كما أكد علي عدم التقصير وعند وجود أي تقصير سيكون هناك عقوبة فورية وتتضمن تعويض للحاج الذى لم يقدم له الخدمة المطلوبة.

كما أن خطوط الطيران قامت بالتأكيد علي أنها قامت بتنفيذ مبادرة مجانية أثناء موسم الحج هذا العام 1443، وهذه المبادرة هي الأولي من نوعها حيث قامت بإنهاء إجراءات السفر الخاصة بالرحلات الدولية للمجموعات، حيث أنها تشتمل علي إصدار بطاقة الصعود للطائرة وايضا بطاقة الأمتعة، بالإضافة إلي إستلام أمتعة المجموعات من خلال مقر السكن الخاص بهم في مكة المكرمة.
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply