الفرق بين فصيلة الدم o + و o، هو أحد الموضوعات التي يتعامل معها الكثير منا اليوم، خاصة عند الحاجة إلى نقل الدم من شخص إلى آخر، مما يؤدي بهم إلى التعرف على فصيلة الدم، وفي السطور التالية نقوم نحن سيتعلم كل شيء عن فصيلة الدم O، أي منها + و -.

الفرق بين فصيلة الدم o + و o

كل شخص لديه فصيلة دمه الخاصة به، ولكل منها خصائصه الخاصة التي تميز شخصًا عن آخر، خاصة في مرحلة نقل الدم، وأهم الفروق الموجودة بين أصحاب فصيلة الدم O + وأولئك الذين لديهم فصيلة الدم O هم كالآتي:

  • ومن أهم الفروق بين هذين النوعين أن أصحاب فصيلة الدم O + لديهم القدرة على الحصول على الدم من أصحاب فصيلة الدم O +، بالإضافة إلى القدرة على الحصول على الدم من أصحاب فصيلة الدم O. -.
  • من ناحية أخرى، نجد أن الأشخاص ذوي فصيلة الدم O لا يمكنهم الحصول على دم من الأشخاص من النوع O +، ولكن يمكنهم الحصول على دم من نفس النوع لهم.

أفضل فصيلة دم

لا شك أن كل إنسان يولد، تحدد فصيلة دمه حسب الخصائص الموجودة في هذا النوع، حيث أن لكل فصيلة دم مجموعة من الخصائص التي يتم أخذها في الاعتبار عند التبرع أو الحصول على الدم، وعلى الأفضل فصيلة الدم: استنتج أن فصيلة الدم O- هي الأفضل على الإطلاق، لأنها يمكن أن تعطي جميع الأنواع الأخرى، ولا تأخذ سوى O- كما لو كانت وحدها.

فصيلة الدم O والزواج

ومن الفحوصات التي يقوم بها من هم على وشك الزواج تحديد فصيلة دم الزوجين، فمن الممكن ألا تتطابق اختبارات الزوجين مع بعضهما البعض وتؤدي إلى ولادة أطفال يتعرضون للعديد من المشاكل الصحية، وأصحاب فصيلة الدم O يعتبرون الأقل عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية وخاصة أمراض القلب والعديد من المشاكل الأخرى.

هل فصيلة الدم O تعطي جميع الأصناف؟

تعتبر فصيلة الدم O من أكثر الأنواع التي تطلبها المستشفيات وبنوك الدم بكثرة، خاصة أنها مقسمة إلى فرعين، وهما فصيلة الدم O + والنوع O-، كل منهما يعطي مجموعة كبيرة من الأنواع، في حين أن فصيلة الدم O + البعض الآخر يعطي أنواعًا أخرى، مما يزيد من أهمية هذا النوع على الأنواع الأخرى، على الرغم من أن بعضها، وهو O-، يأخذ فقط من نفس النوع.

فصيلة دم نادرة

على الرغم من وجود أكثر من فصيلة دم واحدة في العديد من الأشخاص حول العالم اليوم، إلا أن هناك ما يُعرف باسم فصيلة الدم النادرة أو الذهبية، حيث لا تتوفر هذه الأنواع في كثير من الأشخاص، بما في ذلك فصيلة الدم Rhnull، والتي لا تتوفر إلا في 40 شخصًا فقط حول العالم.

فصيلة الدم O والحمل

على الرغم من أن فصيلة الدم O تعتبر من أكثر الأنواع شيوعًا في العالم اليوم، وعلى الرغم من حقيقة أن النساء يلدن أصحاب هذا النوع، فإن أصحاب هذا النوع قد يعانون من انخفاض الخصوبة لكل من الذكور والإناث عن الأنواع الأخرى، و يجب على أصحاب هذا النوع أن يتزوجوا وينجبوا أطفالًا في سن مبكرة حتى يتمكنوا من اللحاق بالركب بدلاً من المعاناة من انخفاض الخصوبة.

يا فصيلة الدم السلبية

أصحاب هذا النوع هم المتبرعون بالدم في العالم، لأن أصحاب النوع O يمكنهم التبرع بالدم للجميع، لأن أصحاب هذا النوع يمكنهم التبرع بالدم لجميع الفئات الأخرى، لكنهم لن يتمكنوا من الحصول على الدم أكثر من من نفس المجموعة. اكتب لهم.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply