يتم صرف المكافأة الملكية على رمضان المبارك دائمًا في بداية أو منتصف شهر رمضان المبارك ، وفقًا للأوامر الملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، والتي بموجبها يتم تحديد موعد إقامة شهر رمضان المبارك. يتم تحديد صرف المساعدات ، وتجدر الإشارة إلى أنه في السنوات السابقة كانت مساعدات الضمان الاجتماعي المتقدم ، كان يأتي في منتصف أو نهاية شهر رمضان المبارك ، حيث أن مساعدات رمضان هي مبلغ إضافي من المال وهو أنفقت على رواتب الضمان الاجتماعي المطوَّر ، وسنشرح لكم في تقرير اليوم سبب التأخير في الضمان الاجتماعي ، وحقيقة صرفه هذا الشهر.

المباركة الملكية لرمضان 2023

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن آلية صرف المساعدات الرمضانية ، لكن لم يصدر أي قرار ملكي أو أمر ملكي بشأن موعد تأكيد صرف التبرع. جاءت معونة رمضان في شهر شوال.

الفئات التي تغطيها مساعدات رمضان

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الفئات المشمولة بالمساعدات الرمضانية ، وهم المستفيدون المؤهلون من الضمان الاجتماعي المطوَّر ، والذين سيتقاضون مدفوعات الشهر الذي ستتم فيه المساعدة الرمضانية. حيث يتم صرف المساعدات للأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود ، وكذلك الأيتام والأرامل من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.