تسرب معدي بعد تكميم المعدة

على الرغم من الفوائد العديدة التي توجد في عملية تكميم المعدة، فإن فقدان الوزن والقضاء على المرض، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من الآثار الجانبية منها الخطيرة، ومشكلة التسرب المعدي من المشاكل الخطيرة التي يعاني منها المريض. يمكن أن تواجه ما يصل إلى 3٪ فقط في الأيام الأولى من الجراحة، ويمكن أن تحدث هذه المشكلة بعد أسابيع من الجراحة ويجب عليك استشارة طبيبك على الفور.

تجربتي مع التسريب بعد تكميم المعدة

من تجارب العديد من النساء والرجال الذين خضعوا لعملية تكميم المعدة، أكد البعض أن مشكلة تسرب الطعام هي إحدى الأعراض القادمة، وتحدث بسبب عدم إغلاق تكميم المعدة. المعدة بعد الجراحة، ويلجأ الأطباء إلى روتين غذائي معين يوميًا، مما يضمن التخلص من مشكلة التسريب الوريدي، وبناءً على هذه التجارب، تم التأكد من أن الكثير من الترهلات بعد الجراحة ستحدث نتيجة لفقدان الوزن بشكل كبير في وقت قصير.

علامات تضخم المعدة بعد تكميم المعدة

لا يعتبر تكميم المعدة من العمليات الجراحية التي تضمن نسبة نجاح تصل إلى 100٪، ويمكن أن تفشل هذه الجراحة ويكون للشخص في هذه الحالة العديد من الآثار الجانبية، ومنها ما يلي:

  • تناول المزيد من الطعام دون الشعور بالشبع.
  • يعتبر الجمع بين الطعام والشراب أحد الأشياء التي تشير إلى فشل تكميم المعدة.

هل تكبر المعدة بعد تكميم المعدة؟

على الرغم من نجاح البعض في السيطرة على الوزن الزائد من خلال جراحة تكميم المعدة، إلا أن المعدة يمكن أن تعود إلى حالتها الطبيعية من خلال تناول المزيد من الوجبات، ويجب ألا يفرط الشخص في تناول الطعام بعد الشعور بالشبع وتناول كميات كبيرة من الطعام. الفولاذ بالإضافة إلى المشروبات من الأشياء التي تساهم في زيادة حجم المعدة.

متى تلتئم المعدة بعد تكميم المعدة؟

تعتمد فترة شفاء المعدة على عدد من العوامل المهمة منها مدى خبرة ومهارة الطبيب في إغلاق الجرح، خاصة أنها قد تتطلب دقة ومهارة، ويجب على المريض اتباع جميع التعليمات التي يوصي بها الطبيب المعالج. وذلك لعدم المعاناة من مضاعفات بعد عملية تكميم المعدة.

متى يزول خطر حدوث تسرب بعد عملية تكميم المعدة؟

قبل الخضوع لعملية تكميم المعدة، يجب أن يكون المريض على دراية بكافة المخاطر التي قد يتعرض لها، حيث من الممكن أن يعاني المريض من تسرب في المعدة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى، وفي جميع الأحوال قد يزيد خطر حدوث تسرب في المعدة. خلال الأيام الأولى من الجراحة، لكن هذا قد يختفي بمرور الوقت، خاصة بعد أسبوع إلى أسبوعين من الجراحة.

شكل البطن بعد تكميم المعدة

تكميم المعدة هو إجراء جراحي لتقليل قدرة المعدة على الامتصاص عن طريق قطع قطعة منها بواسطة الطبيب المختص، ويتم تقليل 75 إلى 80٪ من إجمالي سطح المعدة، مما يترك للمريض 20 إلى 25٪ من إجمالي حجم المعدة. المعدة مما يساعد على تقليل الشهية بشكل ملحوظ وملحوظ بعد الجراحة وعلى أي حال يفضل التعامل مع أطباء موثوق بهم لتحقيق نتيجة جيدة في النهاية والتخلص من السمنة المفرطة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply