تصريح للتنقل بين مناطق المملكة، تصريح للتنقل بين مناطق ومدن المملكة العربية السعودية خلال فترة حظر التجوال لمدة 24 ساعة، وهو إجراء توفره وزارة الداخلية السعودية والسلامة العامة بهدف الحد من انتشاره. من وباء كورونا وحماية المواطنين والمقيمين، تصريح التنقل عبارة عن رابط للدخول إليه لطلب الخروج من المنزل أو السفر، والغرض إما الذهاب إلى المستشفى أو شراء الضروريات الأساسية أو الذهاب إلى مدينة أو منطقة أخرى .

تصريح التنقل بين مناطق السعودية

تصريح التنقل بين المناطق والمدن خدمة مقدمة من السلطات السعودية المتمثلة بالأمن العام، ويهدف هذا التعاون إلى مساعدة الحالات الطارئة والصعبة التي تتطلب التنقل خلال ساعات حظر التجوال، عبر الموقع الإلكتروني ببيان. السبب، ويتم الرد على هذا الطلب خلال فترة وجيزة عن طريق الهاتف المحمول إما بالقبول أو بالرفض حسب رأي اللجنة المختصة.

تم إطلاق نموذج تصريح التنقل الموحد من قبل وزارة الداخلية والذي يختلف تمامًا عن تصريح التنقل بين المدن. النموذج الموحد مخصص لموظفي الشركات والمؤسسات التي تم استبعادها من الحظر خلال الفترة المقررة للحظر داخل المملكة، ويمكن الحصول على هذا التصريح من خلال هذا الرابط: انقر، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية تسعى لضمان استقرار وأمن المواطنين والمقيمين.

خطوات الحصول على تصريح للتنقل بين المدن خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي

الحصول على تصريح التنقل بين مناطق المملكة خدمة أطلقها الأمن العام، إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد، للحد من انتشار هذا الفيروس وانتشاره بين المواطنين في السعودية. لذلك أصبحت هذه الخدمة تسهل على الأشخاص ذوي الظروف الإنسانية، وإليك خطوات الحصول على تصريح:

يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي عبر هذا الرابط: انقر فوق

بعد ذلك، اكتب اسم الوافد ورقم الهاتف ورقم الهوية ورقم الإقامة.

يتم ملء البيانات المطلوبة وكتابة رمز التحقق المرسل إلى هاتفك.

ثم يتم تدوين سبب الطوارئ الذي يدفع الشخص للتقدم بطلب للحصول على تصريح سفر.

تم إثبات هذه الحالة الطارئة.

يتم فحص الطلب من قبل الجهات المختصة.

ستتلقى رسالة على هاتفك إما بالموافقة وتحديد تاريخ الإصدار ومسار الرحلة، أو برفض الطلب وعدم قبوله.

رابط الحصول على تصريح النقل بين المدن السعودية

أكدت وزارة الداخلية ضرورة الموافقة على تصريح التنقل بين المناطق والمدن، وإصدار مخالفة لحظر التجوال لمن لا يلتزم بتصريح التنقل، والحد الأدنى 10 آلاف ريال، ويمكن الجزاءات. رفع غرامة أكبر أو حتى السجن.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنه يمكن الحصول على تصريح تداول خلال فترة حظر النشاط ومن الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر الرابط: اضغط أما تصريح التداول للذهاب إلى المستشفيات والصيدليات فيتم الحصول عليه عبر الرابط: اضغط على.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply