عادةً ما تتفق تسريبات Apple على شيءٍ واحد وهو زيادة سعر هاتف آيفون 14، ولكن في أحدث منشور صدر حاليًا، أعلن المسرب لانزوك بأن شركة آبل قررت تجميد سعر إطلاق هاتف iPhone 14، واستنادًا على تاريخ لانزوك الحافل بالأخبار الصحيحة، يمكننا تصديق ذلك.

تسريبات هاتف آيفون 14

أوضح لانزوك في التسريب الخاص بأسعار هاتف آيفون 14 أن قرار شركة آبل جاء بناءً على “وجود ركود شديد في حركة بيع وشراء  الهواتف المحمولة في العالم وتراجع الطلب عليها، لذلك تم تجميد سعر النموذج الأساسي على الرغم من وجود الكثير من عوامل زيادة الأسعار، حيث تشمل هذه العوامل زيادة في أسعار المكونات بسبب النقص، وتقوم Apple بدعم وترقية العديد من العناصر الرئيسية في مجموعة هواتف iPhone 14، مع توافر وحدة الكاميرا الأمامية الجديدة من LG Innotek، والتي تقول المعلومات الواردة أنها تساوي 3 أضعاف سعر سابقتها.

لانزوك يدرك بلا شك ان هناك من لا صدقون تلك التسريبات، ولكنه يؤكد أن معلوماته تأتي من مصدر موثوق داخل “مؤسسة مالية أمريكية كبرى”، وبالفعل لانزوك قد أدلت بالكثير من المعلومات السابقة قبل صدورها رسميًا، وكان هناك عددا كبيرًا من التسريبات الدقيقة لكل من أجهزة Apple و Samsung في العام الماضي.

ولقد تم تسريب المزيد من المعلومات بخصوص إطلاق iPhone 14، وتعد أخبارا جيدة أكثر، فقد أفاد المحلل المؤثر والمطّلع في عالم الصناعة Ming-Chi Kuo أن شركة آبل نجحت في توسيع إنتاج النموذج الأساسي القادم في الهند قبل الإصدار، وقد أوضح كوو أن “موقع إنتاج شركة Foxconn لأجهزة iPhone في الهند سيشحن هاتف iPhone 14 الجديد، 6.1 بوصات في نفس الوقت تقريبًا مع الصين لأول مرة.

واستدرك كوو قائلًا: “على المدى القصير، لا تزال شحنات iPhone في الهند تعاني من فجوة كبيرة مع الصين، لكنها علامة فارقة مهمة لشركة Apple في بناء موقع لإنتاج iPhone غير صيني.”

ومن المتوقع أن تحقق هذه الاستراتيجية عائدًا فوريًا، حيث ستتمكن شركة Apple من توفير مخزون كبير من هاتف آيفون 14 لإصداره في سبتمبر، فيما يتناقض هذا بشكل كبير مع مشكلات سلسلة التوريد المستمرة التي يواجهها iPhone 14 Max.

بينما يتوقع Kuo إطلاق الطراز الجديد مقاس 6.7 بوصة جنبًا إلى جنب مع بقية المجموعة، فيما حذر روس يونغ، الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants (DSCC)، من أن شحنات لوحة iPhone 14 Max لا تزال متأخرة جدًا حتى أغسطس.

لذا، إذا كنت تخطط لشراء iPhone ذو الشاشة الكبيرة الأكثر تكلفة حتى الآن من Apple، فأعتقد أنه سيتعين عليك المبادرة بالشراء بسرعة عند طرحها للبيع.

هواتف آيفون
iphone

سعر هاتف آيفون 14 المتوقع

إذا كان هذا صحيحًا، فإن تسريبات لازنوك عن سعر هاتف آيفون 14 تعني أن الهاتف يحتفظ بسعره  الذي يبلغ 799 دولارًا (بدلاً من القفز إلى 899 دولارًا)، ومن المحتمل أن يكون سعر iPhone 14 Max الجديد 899 دولارًا، حيث تعتبر تلك الحدود في السعر  منطقية، نظرًا لأن شركة Apple عملت على توسيع فجوة الميزات والأداء إلى طرازات iPhone 14 Pro، والتي لا يزال من المتوقع أن ترتفع أسعارها:

  • آيفون 14 برو: 1199دولارًا (iPhone 13 Pro 999 دولارًا).
  • آيفون 14 برو ماكس: 1199 دولارًا (iPhone 13 Pro Max 1099 دولارًا).

من هنا، فإن توقعات لانزوك لا تزال تعادل زيادة سعريةبمقدار 100 دولار، حيث iPhone 14 البالغ سعره 799 دولارًا سيحل محل iPhone 13 Mini البالغ سعره 699 دولارًا، وسيحل iPhone 14 Max بسعر 899 دولارًا محل iPhone 799 دولارًا، لشركة Apple لتسويقها للعملاء.

والآن وفقاً لما جاء عبر تسريبا ت هاتف iPhone 14 وتشكيلاه المنتظرة، فهل يستحق كل هذا العناء؟ فإن لم تكن مضطرًا لترقية هاتفك هذا العام، من الأفضل لك توخي الحذر فمن المحتمل الانتقال من Lightning إلى USB-C في عام 2023.
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply