صدرت بعض القرارات الجديدة بشأن رسوم تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، وتعد تأشيرات الخروج والعودة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية العامة للجوازات، وهذا لكل شخص يريد أن يمتلك عمالة منزليةعمالة منزلية أو يستقدم موظفين من الخارج، ويتساءل العديد من السعوديين عن مقدار تلك الزيادة.

زيادة أسعار رسوم تأشيرة الخروج والعودة

أصدر مجلس الوزراء في السعودية قراراً جديداً يتعلق رسوم تأشيرة الخروج والعودة من السعودية لكل المقيمين فيها، وقد ازدادت أسعار التأشيرات بنسبة تصل إلى ٥٠%، والأسعار الجديدة هي:

رسوم تأشيرة الخروج والعودة
  • تبلغ الرسوم الخاصة بالخروج والعودة من السعودية لمرة واحدة فقط خلال شهرين مبلغ ٢٠٠ ريال سعودي، و١٠٠ ريال عن كل شهر إضافي في حال كان الشخص المقيم خارج المملكة، أما إذا كان الشخص خارج المملكة فتكون القيمة ٢٠٠ ريال سعودي عن كل شهر إضافي.
  • يصل مبلغ تأشيرة الخروج والعودة للعديد من السفرات في خلال ٩٠ يوم فقط من صدور التأشيرة إلى ٥٠٠ ريال سعودي، ويقوم الشخص المقيم بدفع ٢٠٠ ريال سعودي عن كل شهر إضافي في حال كان خارج السعودية، أما إذا كان الشخص خارج السعودية فيقوم الشخص بدفع مبلغ ٤٠٠ ريال سعودي عن كل شهر إضافي.

المادة ٣٨ من القرار

كما أقر مجلس الوزراء بتحديث المادة ٣٨ من القرار ليصبح المبلغ المطلوب تجديد رخصة الإقامة للمرافقين للعمالة المنزلية أو العمالة الأجنبية ضعف ما كانت عليه، وذلك في حال كان يتم تحصيلها وهم داخل المملكة.

إصدار تأشيرة الخروج والعودة من مقيم

هناك العديد من الخطوات اللازمة لكي يتمكن الفرد من إصدار تأشيرة الخروج والعودة من وإلى المملكة العربية السعودية، وتلك الخطوات هي:

  • قم بالدخول على صفحة أبشر الإلكترونية.
  • اضغط على خدمة التأشيرات من عمود الخدمات الإلكترونية.
  • اكتب اسم الشخص الذي تريد إصدار التأشيرة لأجله.
  • ادخل كافة البيانات المطلوبة.
  • انقر فوق تأكيد للحصول على التأشيرة.

في نهاية تقريرنا اليوم نكون قد أوضحنا لكم كافة المعلومات التي تتعلق بالقرار الخاص بمضاعفة أسعار تأشيرة الخروج والعودة، وسردنا لكم كل الخطوات اللازمة لإصدار التأشيرة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply