2- خصائص الكلب الدانماركي العظيم

يعتبر هذا الكلب من أشرس أنواع الكلاب ويسمى بأسماء مثل الكلب الألماني Roas والكلب الدنماركي، وهو من أكبر الكلاب في العالم ويستخدم بشكل عام للصيد وهو معروف بسرعته وحفظ القدرة على الجري.

3- خصائص الدوبيرمان

يعتبر من الكلاب التي تتميز بجمال شكلها، وهو مخلص وودود فقط مع أصحابه، رغم أنه يعتبر من أكثر الكلاب ضراوة وأخطرها في العالم، وكلب دوبيرمان هو تستخدم للحراسة وكشف الجرائم والبحث عن الآثار والأدلة وصيد المجرمين، وتتميز هذه الكلاب بالولاء والولاء والنشاط الجيد. نشطة وتزداد قوتها العضلية، فهي تزن حوالي 90 رطلاً، ويمكن لأصحابها التحكم بها عن طريق وضع طوق في رقبتها.

4- خصائص كلب الراعي الألماني

يُطلق على هذا النوع أيضًا اسم German Shepherd، نظرًا لوجوده على نطاق واسع في ألمانيا، وهو كلب مخلص جدًا للإنسان، على الرغم من أنه من أعنف الكلاب في العالم، لذا فهو يستخدم في مهام الشرطة. وهناك نجد مساعدًا بشريًا للتحقيق في الوقائع وبحث الجرائم، حيث أنه يرافق ويدعم أصحابه ويساهم في القبض على المجرمين مع الشرطة، ويزن ألمانيًا قرابة 100 جنيه.

5- خصائص كلب الروتويلر

يعتبر من أقوى وأشرس وأخطر أنواع الكلاب على الإطلاق. تتميز بقوتها العضلية وبنيتها الهائلة، وتتمثل الوظيفة الرئيسية لاكتسابها في حراسة وحماية الأشخاص والممتلكات، وعلى الرغم من أنها من أكثر الكلاب ضراوة في العالم، إلا أنه يمكن تربيتها في المنزل لأنها فقط يبدأ الهجمات على الناس وتجدر الإشارة إلى أنه من الصعب السيطرة على هذا النوع من الكلاب حيث أن حجمه كبير جدًا ويجب تدريبه منذ الصغر حتى يسهل ترويضه والسيطرة عليه لأنه يمتلك حيوانًا حيويًا وحيويًا. شخصية عدوانية حتى مع مربيها وأصحابها.

6- خصائص أقوياء البنية السيبيريين

تعتبر كلاب الهاسكي من أشرس أنواع الكلاب في العالم، فقط لدغة واحدة منهم يمكن أن تنهي الحياة في كل مرة، ومن المعروف أنها تتميز ببنيتها العضلية القوية، وحيويتها ونشاطها، وتثقل كاهلها. 60 رطلاً، وتجدر الإشارة إلى أن طبيعتها تشبه طبيعة الذئاب، فهي نادرًا ما تعوي وتنبح.

7- خصائص كلب تشاو تشاو

يعتبر هذا الكلب من أعظم أنواع الكلاب، فهو يشبه الدببة، وعادة ما يكون لطيفًا مع من يتعامل معها، ويتساوى في ضراوته مع من يتعاطونه معه، وقد أصبح خطرًا معهم. يزن كلب Chow Chow حوالي 65 رطلاً ويصل طوله إلى 22 بوصة ويتميز بفراء كثيف ويحتاج إلى التعامل معه. مع هذا النوع من الكلاب، عليك أن تتحلى بالصبر أكثر لأنها عدوانية للغاية، على الرغم من أنها كسولة ومعروفة بأنها باهظة الثمن.

أشرس أنواع الكلاب في العالم

يوجد العديد من أشرس أنواع الكلاب في العالم، ومن أشهرها:

1- خصائص كلب فان كورسو: Cane Corso

هو من أنواع كلاب الحراسة القوية والرائعة، ويتم تدريبه من قبل أمهر المدربين الذين يمكنهم التحكم فيه وترويضه، ويجب أن يكون المدرب من ذوي الخبرة الكبيرة حتى يتمكن من تدريب نفسه. يتعرض لأي نوع من أنواع الخطر يصعب مقاومته، لذلك يجب أن يكون في أعلى درجات الخطر.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply