كيفية معارضة مخالفة حظر التجوال، خلال هذه المقالة نقدم لكم خطوات معارضة مخالفة حظر التجوال في المملكة العربية السعودية، لجميع الأشخاص الذين يعترضون على مخالفة تلقوها، من خلال نفس موقع تسجيل الأمن العام أو من خلال موقع أبشر عن طريق كتابة البيانات الخاصة بتقديم الاعتراض في الحقول المحددة لها، ويتم الطعن في مخالفة حظر التجوال المنزلي، كما سنوضح بالتفصيل.

كيفية الاعتراض على مخالفة حظر التجول

مخالفة حظر التجوال في السعودية 1443

لقد جاء فرض حظر التجول في المملكة لمصلحة المواطن، ولا يمكننا كسر هذا الحظر إطلاقاً لأسباب أمنية تتعلق بفيروس كورونا المستجد، وعندما يلتقي شخص ما لحظة الحظر يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح الخروج في الوقت المحدد للحظر وهذا ما يفعله جميع المواطنين في حالة خروج الطوارئ.

وعلى الرغم من ذلك، فقد يواجه المواطن عدم التقدم بطلب للحصول على تصريح، الأمر الذي يؤدي إلى مخالفة غير مقصودة للحظر، مما يعرضه للانتهاك، لذلك أتاحت السلطات السعودية تقديم اعتراض على المخالفة من خلال نموذج مقدم من خلال موقع Global Security من خلال خطوات معينة نوضحها في هذا المقال.

كيف نعارض انتهاك حظر التجول في السعودية

أولا، عليك تسجيل الدخول إلى موقع أبشر للأفراد.

يتم اختيار “الخدمات الإلكترونية” من المنصة.

الوصول إلى “خدماتي” في بوابة أبشر، ثم إلى “الخدمات العامة”.

الضغط على أيقونة “الطلبات والرسائل”، “نظام المعلومات الإلكتروني”.

Ensuite, les données requises sont remplies dans lesquelles il écrit la partie à laquelle il souhaite adresser l’objection, y compris l’entité à laquelle l’objection doit être adressée, qui s’appelle “les comités chargés d’examiner les violations du حظر التجول”.

تحديد المنطقة التي تم فيها تلقي الانتهاك.

يتم تسجيل اسم الموضوع وكتابة بيانات الاعتراض.

يتم تنزيل أرفف إثبات، إن وجدت.

رابط لمعارضة انتهاك حظر التجوال في السعودية

يحق لأي مواطن سعودي الاعتراض على مخالفة حظر التجوال ما دام مضطرا أو كانت هناك أسباب حقيقية دفعته إلى ذلك ولم يكن لديه الوقت الكافي لتقديم طلب للحصول على تصريح، وقد أذنت السلطات السعودية بذلك. يتم ذلك عبر موقع أبشر باستخدام الرابط المباشر التالي: يتم إعداد نموذج طلب اعتراض بحيث يمكن البت فيه في أسرع وقت ممكن.

يحدد قسم السلامة العامة 7 خطوات لمعارضة انتهاك حظر التجول

حدد الأمن العام مهلة شهر واحد للطعن في انتهاك حظر التجول بعد تسجيله، ولن يتم النظر في أي انتهاك بعد انتهاء هذا الوقت.

كشف الأمن العام عن 7 خطوات رئيسية لتلقي طلبات الاعتراض على مخالفة حظر التجوال، عبر المنصة الإلكترونية “أبشر”، ثم الدخول على قائمة خدماتي / خدماتي العامة، والخطوة الثالثة هي الضغط على ” ايقونة الرسائل والطلبات، وهي نظام رسائل ومعلومات الكترونية.

والخطوة الرابعة هي تعبئة حقول البيانات المطلوبة والجهة الموجه إليها الاعتراض والتي تسمى “لجان مراجعة مخالفات حظر التجول”.

يتم تحديد المنطقة التي حدثت فيها المخالفة في المرحلة الخامسة، والسادسة تشمل تسجيل اسم الموضوع وبيانات الاعتراض، والمرحلة السابعة والأخيرة لرفع المرفقات إن وجدت.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply