طريقة النظام الغذائي للجسم الكظري قبل مناقشة هذا الموضوع، نحتاج إلى توضيح ما هو جسم الغدة الكظرية؟ وهو الجسم الذي يتميز بامتلاء الجزء العلوي منه أكثر من الجزء السفلي، ومالك هذا الجسم له أكتاف عريضة، وصدر كامل وخصر، وأرجل نحيلة.

طريقة حمية الجسم الكظرية

فطور الصباح

في هذا النظام الغذائي يتكون من كوب من الزبادي ويمكن استبداله بنصف كوب من الجبن القريش منزوع الدسم، بالإضافة إلى كوب من الحبوب الكاملة مثل الذرة أو القمح، ونصف كوب شاي أو قهوة بدون سكر أو استخدام. سكر الدايت، وهنا يتم تحديد وجبة الإفطار على مدار الأسبوع.

غداء

يجب أن يكون هناك فاصل زمني لا يقل عن 4 ساعات بين الوجبات، وتتكون وجبة منتصف النهار من طبق كبير من السلطة الخضراء مع إضافة كمية من الخل والبصل والليمون.

في اليوم التالي يمكن استبدال السلطة بكمية من الخضار مثل الفطر والكرفس والخس والطماطم والجزر.

في اليوم التالي، يتكون الغداء من نصف كوب من الخضار المسلوقة مثل القرع أو البنجر المهروسة جيدًا أو الكوسة.

في اليوم التالي، تناول كوبًا ونصفًا من الزبادي الخالي من الدسم، أو كوبًا من الجن، أو 3 قطع من جبن الموزاريلا أو الجبن القريش، أو 3 شرائح من السمك المشوي، ويجب تجنب الجمبري والمأكولات البحرية.

يجوز تناول المشروب المفضل بعد الغداء سواء أكان ذلك من القهوة أو الشاي، وتجنب المشروبات المحتوية على مادة التبييض، لأنها تسبب زيادة الوزن، كما يجب الحذر وعدم الإساءة إلى السكر أو العسل في التحلية.

تناول العشاء

يتم تناول العشاء بعد حوالي ست ساعات من الغداء، ويتكون من أربع قطع من اللحم الأبيض مثل السمك أو الدجاج، أو قطعة واحدة من اللحم الأحمر منزوع الدسم ويفضل أن تكون مشوية، ويمكن استبدال اللحوم بشكل عام وتناولها. كوب من البقوليات أو بيضتين.

لكن يجب الحرص على عدم الإفراط في تناول البيض، لأنه مسموح به مرتين في الأسبوع، وبقية الأيام لحم.

في اليوم التالي يمكن تناول كوب كامل من الحبوب الكاملة مثل المعكرونة أو القمح أو الأرز البني على العشاء، ويجوز استبدالها بكوب من الخضار المطبوخة أو المشوية بملعقة زيت نباتي.

في اليوم التالي، تناول كوبًا من الحليب الخالي من الدسم بالإضافة إلى نوع الفاكهة المفضل لديك، أو قطعة من بسكويت رقائق الشوكولاتة.

بعض النصائح الهامة حول النظام الغذائي للغدة الكظرية

في هذا النوع من الحمية يتم التركيز على الأطعمة التي تزيد من نشاط الغدة الكظرية وتنشط الغدة الدرقية والنخامية، ويتم ذلك عن طريق تقليل اللحوم الحمراء قدر الإمكان وتناول الأطعمة والمشروبات الخالية من الدهون. .

تأكد من تناول جميع منتجات الألبان المختلفة الخالية من الدهون، مع تقليل تناول الشاي والقهوة واستبدال السكر الأبيض بالسكر البني أو سكر الدايت.

قلل من الملح والأطعمة المالحة مثل الزيتون قدر الإمكان، وزد من تناول الخضار الطازجة وركز على تزويد الجسم بالبروتينات الضرورية الموجودة في الأسماء والدجاج والبيض.

التناول المستمر للأعشاب التي تزيد من معدل الاحتراق وأهمها شاي البقدونس، ويتم تحضيره بوضع ملعقة من أوراق البقدونس الجافة في الماء وغليها فوق النار، ثم إضافة الشاي والمحليات حسب الرغبة.

قم بممارسة تمرين بسيط أو المشي لمدة 20 دقيقة تقريبًا في اليوم، حيث تعمل التمارين الهوائية على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم واستبدالها بالعضلات مما يعطي الجسم شكلاً رياضيًا أفضل.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply