كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، موعد انكسار الموجة الحارة في مصر، وجاء ذلك وفقا لما صرحت به الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة، في مداخلة هاتفية في برنمج يتم إذاعته على قناة الاولى المصرية، قناة صباح الخير يا مصر، وكشفت أيضا عن حالة الطقس المتوقع خلال الأيام المقبلة، على كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية.

موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، موعد انكسار الموجة الحارة من خلال تصريحات تليفزيونية، وأوضحته إنه بدء من اليوم تنخفض الحرارة بشكل طفيف على كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية.

اعلنت بأن انخفاض الحرارة بدأ من اليوم ولكن مع استمرار الأجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار، والتي تكون على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، وجنوب سيناء، وجنوب الصعيد أيضا، فيما يكون الطقس حار على المناطق الساحلية.

نصائح الهيئة للتعامل مع حرارة الطقس

أضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للارصاد الجوية المصرية، بأن البلاد تتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية التي تعمل على ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وذلك مع التعرض أيضا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والتي ينتج عنها الشعور بحرارة الطقس.

أما عن حالة الطقس خلال فترة الليل، تشهد نشاط للرياح بشكل طفيف والتي تكون على أغلب الأنحاء وعلى فترات متقطعة، وتكون الاجواء معتدلة على كافة الأنحاء، وبالأخص مع غياب الشمس، ونصحت الهيئة جميع المواطنين بضرور تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وبالأخص خلال فترة الظهيرة، مع ضرورة ارتداء ملابس قطنية.

حالة الطقس غدا في مصر الثلاثاء

كما إنه في سياق متصل، يكون الطقس يوم غدا في مصر الثلاثاء 18 يونيو 2024، يشهد ارتفاع في درجات الحرارة خلال فترة النهار والتي تكون على محافظات القاهرة والكبرى والسواحل الشمالية، وتصل إلى جنوب الصعيد وشمال الصعيد أيضا، فيما يشهد الطقس أيضا نشاط للرياح على أغلب الفترة وعلى بعض من المناطق، أما عن حالة الطقس ليلا تكون من معتدلة لمائلة الحرارة على كافة محافظات الجمهورية، وفقا لما أعلنته الهيئة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.