أعلن وزير التعليم الدكتور حمد محمد آل شيخ  من خلال عقد المجلس اليوم، عن إلغاء شرط الخمس سنوات للقبول في الجامعات 1444، على أن يكون هذا القرار أفضل ومناسب بالنسبة للكثير من الطلاب والطالبات المقبلين على المرحلة الجامعية، ولذلك من خلال المقال سوف تتمكن من كافة التصريحات الهامة التي أعلن عنها وزير التعليم بشان قرارات التعليم بالكامل، والتعرف على  حقيقة الشائعات التي تم تداولها مؤخرًا بين الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية.

إلغاء  شرط الخمس سنوات للقبول في الجامعات

أعلن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ، الذي بكونه وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن إمكانية أن يتم إلغاء شرط الخمس سنوات للقبول في الجامعات 1444، على أن يتم اتخاذ هذا القرار بدءً من العام الجديد، حتى يتمكن الطالب الذي يدرس في المرحلة الثانوية، أن يمكنه دراسة بعض المقررات التي سوف  يتم دراستها في الجامعة، ولكن سوف يقوم بالحصول عليها بشكل مبكر ودراستها مع المواد الدراسية بالمرحلة الثانوية.

بالإضافة إلى ذلك فقد أعلن وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية أن من إمكانية الطالب في المرحلة الجامعية، أن يقوم بالحصول على التظلم وعمل إجراء التظلم في نتيجة الاختبار النهائية، حتى يمكنه إعطاء فرصه له مره أخرى لإعادة أن أتاحت له الفرصة بذلك.

قرارات وزير التعليم السعودي اليوم 1444

أعلن وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية عن بعض القرارات الهامة والتي سوف يتم اتخاذها بدء من العام الجديد 1444، والتي تتمثل في التالي:

  • من إمكانية الطالب في المرحلة الجامعية، أن يقوم بدراسة مقرر أو أخر على حسب مقدرته التعليمية ولكن وهو في المرحلة الجامعية ولن يمكنه بعد الانتهاء منها، أن يحصل على مقرر أو أكثر من جامعة أخرى ولكن بداخل المملكة.
  • يمكن للطالب السعود ي أن يحصل على أكثر من شهادة بكالوريوس.
  • سوف تقوم بع الجامعات السعودية بتطبيق النظام التعليمي المدمج.
  • يمكن لكل جامعة الحرية أن تقوم بتغيير المدة الزمنية للفصل الدراسي، ولكن يلزم أن يتم دراسة الأمر في البداية.
  • في حالة غياب الطالب من الاختبار النهائي، سوف تكون درجته صفرًا وسوف يحصل فقط على درجات الأعمال الفصلية التي تم الحصول عليها.
  • توفير فرصة اختيار النظام الدراسي المناسب لكل جامعة داخل المملكة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply