عدد ساعات النوم حسب العلماء

بناءً على العديد من الدراسات التي تم إجراؤها على الإنسان منذ بداية الخلق وحتى اليوم، فقد استنتج أن حاجة الجسم اليومية للنوم من الأشياء المهمة والضرورية للحفاظ على صحة الجسم. وخاصة الجهاز العصبي، و 8 ساعات لا تعتبر العدد المثالي لساعات النوم، ولكن يمكن للشخص أن ينام 3 ساعات فقط ويحصل على قسط كافٍ من الراحة، بينما يحتاج الجسم الآخر إلى 10 ساعات من النوم لتعويض الطاقة التي يحتاجها.

ساعات نوم صحية

يختلف عدد ساعات النوم من شخص لآخر حتى يستعيد الجسم نشاطه وحيويته، ولكي يحصل جسم الإنسان في أغلب الأحيان على هذه الطاقة يجب أن ينام 9 ساعات، وهذه المدة يمكن أن تزيد أو تنقص حسب على الجسم واحتياجاته من النوم، النوم والتعب بشكل عام، وللحفاظ على أعضاء الجسم الحيوية، يجب أن يحصل الإنسان على قسط كافٍ من الراحة بشكل يومي.

هل يكفي النوم 7 ساعات؟

قد يعتقد البعض أن النوم لمدة تصل إلى 7 ساعات كافٍ للجسم، وهذا الاعتقاد خاطئ إلى حد كبير، لأن عدد ساعات النوم للمراهقين يختلف عن عدد ساعات نوم البالغين والأطفال الصغار. ساعات النوم بشكل عام ما بين 7 و 10 ساعات، حسب حاجة الجسم للراحة بشكل عام.

هل 6 ساعات من النوم كافية؟

بالرغم من أن الكثير من الأبحاث تشير إلى الحاجة إلى النوم لفترة قصيرة، والتي تصل إلى 5 ساعات، إلا أنها لم يتم اكتسابها على الإطلاق، ويجب أن يحصل الشخص على قسط كافٍ من الراحة، وهو ما يعادل 7-8 ساعات على عدد ساعاته. يمكن أن يختلف النوم بين الأطفال والمراهقين وحتى كبار السن، وعلى أي حال، فمن الأفضل للجسم أن يحصل على وقت راحة كافٍ لتجنب المشاكل الصحية.

لا أستطيع النوم أكثر من 6 ساعات

أكدت الدراسات الحديثة أن النوم 6 ساعات يوميًا أو أقل من الأشياء التي تزيد من معدل الجفاف في الجسم، ويجب على الشخص البالغ أن ينام ساعات كافية، حتى 8 ساعات على مدار اليوم.

الحد الأدنى لعدد ساعات النوم

أكد العديد من الأطباء أنه كلما تقدم الشخص في السن كلما كان أفضل له أن ينام بضع ساعات طوال اليوم، وأثناء فترة المراهقة يحتاج الشخص إلى النوم لساعات أطول، والتي تتراوح بين 8 و 10 ساعات كاملة، وعدد ساعات النوم. يمكن أن تزيد الساعات من شخص لآخر، وبالنسبة للشباب، يمكنهم النوم من 7 إلى 9 ساعات طوال اليوم.

هل يكفي 5 ساعات من النوم؟

النوم لبضع ساعات من الأمور التي يمكن أن تضر الجسم بشكل كبير، ويجب على الإنسان أن ينام ساعات معينة يوميًا حسب عمره، حتى لا يتعرض الجسم لأي مشكلة صحية مذكورة، و 5 ساعات ن هو لا يعتبر كافياً على الإطلاق لاستعادة الجسم النشاط والحيوية، ومن الأفضل أن ينام الشخص 7 ساعات أو أكثر قليلاً حتى يتمكن الجسم من الراحة الكاملة واستعادة حيويته.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply