أصبح علاج عرق النسا بالأعشاب من العلاجات البسيطة المتاحة، ولكن عليك أولاً أن تعرف ما هو عرق النسا، فالعديد من الرجال والنساء يتعرضون لمشكلة عرق النسا أو العصب الوركي، وهذا دائمًا ناتج عن ضغط كبير على الأعصاب في أسفل الظهر، وذلك بسبب وجود التهاب في منطقة أسفل الظهر، أو وجود فتق في أحد الأقراص الموجودة في العمود الفقري، كما ينتج عن عدم ممارسة الشخص للرياضة، والجلوس لفترات طويلة من الوقت في انحناء غير صحيح، مما يؤدي إلى انزلاق غضروفي وخشونة أيضًا في المفاصل، وعرق النسا ينتج أيضًا عن رفع الأشياء الثقيلة. على سبيل المثال نقل الاجهزة الكهربائية وحقائب السفر الكبيرة.

العلاج بالاعشاب لعرق النسا

من الوصفات الفعالة في علاج عرق النسا بالأعشاب

وصفة الزنجبيل

وصفة علاج عرق النسا بالأعشاب مثل الزنجبيل من الوصفات المميزة بفاعلية معينة ونتائج مذهلة في علاج عرق النسا، ويمكن تحضير هذه الوصفة بسهولة وهي:

مكونات الوصفة

– ملعقة زيت سمسم.

– ملعقة زيت زيتون.

ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.

أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الزنجبيل الطازج.

طريقة تحضير الوصفة

يتم خلط جميع المكونات المذكورة أعلاه في محضر طعام كهربائي حتى يتم الحصول على خليط متجانس وتوزيعه على المكان المؤلم ابتداءً من الورك ونزولاً إلى الفخذ ثم القدم. يتعرض للهواء مباشرة، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، حتى يختفي الألم تماماً.

علاج عرق النسا بالأعشاب المختلفة

كثير من الناس يفضلون اختيار الاعشاب وايضا اختيار الطب البديل بدلا من الادوية والعقاقير وقد تم عمل بعض الابحاث لتثبت فاعلية بعض انواع الاعشاب المعالجة التي تستخدم في علاج عرق النسا ومن اهمها من هذه الأعشاب:

زنجبيل

الزنجبيل هو أحد طرق علاج مشاكل الأعصاب بشكل عام، وخاصة مشاكل عرق النسا، ويتم شرب المشروب المنقوع مباشرة، أو يمضغ إلى قطع صغيرة، ويؤخذ حتى يهدأ الألم.

كُركُم

الكركم غني بالعديد من الخصائص التي تعمل كمضاد للالتهابات، كما أنه يستخدم لتسكين آلام الورك ويمكنك شربه مرة أو مرتين في اليوم.

منقوع البابونج

اشرب ثلاثة أكواب يوميًا من البابونج المنقوع، فهو يساعد في تخفيف الآلام المصاحبة لعرق النسا، ويمكن أن يكون المشروب المفضل لإرخاء العضلات.

بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على عدة خصائص مضادة للالتهابات وتخفف من آلام الورك، ولكن إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة يتم تحضيرها كعجينة متجانسة ومتماسكة، من الحليب المضاف إلى مسحوق الحلبة، وتنتشر فوق المنطقة المصابة، وتترك على الأقل. ساعة ثم يغسل جيدا

طرق أخرى للمساعدة في علاج عرق النسا:

يمكن تناول الأدوية كمضادات حيوية، وتناول أي من المسكنات لآلام المفاصل تحت إشراف الطبيب، كما يمكن حقن هذه الأماكن بإبر مضادة للالتهابات ومسكنات للألم.

تساعد طرق التسخين الحراري التي لها تأثير كبير أيضًا في علاج عرق النسا، حيث تعمل على إرخاء الأعصاب والعضلات المتشنجة في منطقة الورك والساق.

كثرة تناول السوائل العشبية الدافئة، لأنها تخفف الآلام مثل المريمية والزنجبيل.

مارس التمارين التي تساعدك على الاسترخاء ويمكن أيضًا أن تقلل من الإحساس بالألم، ويجب عليك الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة كل يوم، للسماح للمنطقة المصاحبة للألم بالمرونة ولتنشيط الدورة الدموية بشكل أفضل إلى المكان.

عدم التعرض لحركات غير صحيحة مثل حمل الأثقال والجلوس بشكل سليم والاسترخاء في مكان مريح.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply