تعتبر التمر من الأطعمة المفضلة لدى الجميع ، صغارًا وكبارًا ، وتزداد شعبيتها في دول الخليج العربي ، خاصة أنها تقدم جنبًا إلى جنب مع القهوة العربية ، التي تكاد لا تغادر الموائد الخليجية. على الرغم من فوائدها العديدة التي لا يختلف معها أحد ، إلا أنها غير مناسبة. لمرضى السكر بالرغم من وجود بعض المعلومات عكس ذلك فهل هناك أنواع من التمور مناسبة لمرضى السكر؟ نقدم لكم الاجابة حسب توضيح المستشار خالد النمر في السطور التالية.

هل هناك أنواع من التمور تصلح لمرضى السكر؟

وأوضح الدكتور خالد النمر استشاري وأستاذ أمراض القلب والقسطرة الشريانية والتصوير النووي والتصوير المقطعي ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، أن جميع أنواع التمور تؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم ، ولا يوجد تحديد محدد. أنواع التمر التي لا تؤدي إلى تربيتها خلافا لما يعتقده البعض. تتشابه جميع أنواع التمور تقريبًا من حيث نسبة السكريات فيها.

بين الحقيقة والشائعات

وجاء رد الطبيب ردًا على تغريدة نشرها الحساب الرسمي للهيئة العامة للغذاء والدواء ، تضمنت أن هناك إشاعة بأن هناك أنواعًا من التمور لا تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وتعتبر مناسبة لمرضى السكر. بينما الحقيقة أنه لا يوجد دليل علمي قاطع يشير إلى وجود فرق في كميات السكر بين أنواع التمور المختلفة.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.