تناولت حلقة (2023/1/13) من برنامج “فوق السلطة” التطاول على إمام الدعاة ووزير الأوقاف المصري السابق الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي من قبل مجموعة من الإعلاميين المصريين.

وقد وصف الوكيل السابق للأزهر الشيخ عباس شومان المتطاولين على الشعراوي بالأطفال الذين أرادوا إتلاف ثمار نخلة عالية، فسقطت أحجارهم فوق رؤوسهم، وظلت الثمار تعجب الناظرين وخالصة للآكلين، كما أصدر الأزهر بيانا يشيد بالإمام الشعراوي الذي وهب حياته لتفسير كتاب الله وأوقف عمره لتلك المهمة.

كما رد أسامة الأزهري، المستشار الديني للرئيس المصري، على من اتهم الشعراوي بالتطرف بالقول إن الشيخ كان حائط صد حمى المصريين من التطرف، وأعاد لم شمل المصريين على تذوق القرآن الكريم.

وكانت وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني قد أوقفت عرضا مسرحيا عن الشيخ الشعراوي كان من المزمع أن يقدم خلال شهر رمضان المقبل، وبررت قرارها بأن على الشيخ تحفظات في المجالات الثقافية والفنية والاجتماعية كافة، مؤكدة أن الأعمال المسرحية يجب أن تكون لشخصيات لها تأثير إيجابي في المجتمع، بعيدا عن التطرف والأفكار الظلامية.

ووصف الإعلامي المصري إبراهيم عيسى الشيخ الشعراوي بـ”المتطرف”، والمنتمي لتنظيم الدولة الإسلامية، و”السلفي والقاتل”، وبأنه لا يمت بصلة للوسطية.

كما تناولت الحلقة المواضيع التالية:

  • العراق يبهر العرب في افتتاح كأس الخليج 25.
  • بعدما انتهى من خصومه، قيس سعيّد يبدأ بإقالة أنصاره.
  • فضيحة ثانية لبرنامج أمير الشعراء.. حكام لا يجيدون القراءة.
  • جيش ميانمار الحاكم يكرم “بن لادن” البوذي، حسب وصف مجلة “تايم”.
  • السويد تقفل مدارس المسلمين، وطالبان تقفل جامعات طالباتهم.
  • مشهد أنصار ترامب في الكونغرس يتكرر بنسخة برازيلية.

تقديم: نزيه الأحدب

المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Leave A Reply