أوضحت وزارة التعليم عدد الإجازات المتبقية في الفصل الدراسي الأول خصوصًا عقب تساؤل الكثير من أولياء الأمور حول كم إجازة متبقية في الترم الاول؟ وأجابت انه بعد إجازة اليوم الوطني وطبقًا للجدول الدراسي 1444 هجرية بعد التعديل بالسعودية يتبقى للطلاب إجازتين من اجازات نهاية الاسبوع المطولة، بالإضافة الى إجازة نهاية الاسبوع المعتادة وهي الجمعة والسبت من كل اسبوع للعاملين في وزارة التعليم وبالطبع الطلاب، وعن مواعيد الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الأول فأتى واحدة منهم في الأسبوع الثامن والأخرى في الاسبوع الحادي عشر، الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الأول طبقا للتقويم الدراسي التى وضعته الوزارة هو ثلاثة عشر اسبوع دراسي فقط.

كم اجازة متبقية في الترم الاول؟

بعد إجازة اليوم الوطني يتبقى إجازتين واحدة في الأسبوع الثامن وهي اجازة نهاية اسبوع مطولة والأخرى في الأسبوع الحادي عشر وهي ايضًا إجازة نهاية اسبوع مطولة، يحين موعد الإجازة المطولة الأولى في يومي الأحد والإثنين 20-21 ربيع الأول القادم، وعن إجازة نهاية الاسبوع المطولة الثانية فيحين موعدها في يوم الخميس 16 ربيع الآخر القادم.

كم اجازة متبقية في الترم الاول

بالنسبة إلى إجازة الفصل فهي الإجازة النهائية ويختتم بها الفصل الدراسي، وفقد قدرتها وزارة التعليم بعشرة أيام بين الفصل الأول والثاني، تبدأ من يوم 30 ربيع الآخر وحتى يوم 9 جمادى الأول ليعود بعد ذلك الطلاب في يوم 10 جمادى للدراسة من جديد للفصل الثاني من العام الدراسي 1444 هجرية.

الجدير بالذكر أن عدد الإجازات المطولة في العام الدراسي خمسة إجازات، اثنين في الفصل الأول كما ذكرنا واثنين في الفصل الدراسي الثاني، أما الخامسة منهم فتكون في الفصل الثالث طبقا لجدول الوزارة ويختتم بها إجازات العام كله فلا يليها سوى إجازة العام الدراسي 1444 هجرية، وعن الإجازات الرسمية في المملكة ويحصل عليها الطلاب فهم ثلاثة إجازات.

أولهم اليوم الوطني الذي نحتفل به اليوم وثانيهم يوم التأسيس في 22 فبراير وآخرهم عيد الفطر المبارك، ولا توجد إجازات أخرى سوى إجازات نهاية الأسبوع المعتادة، علاوة على إجازة نهاية كل فصل دراسي والذي قدرتها وزارة التعليم بعشرة أيام لكل فصل دراسي، باستثناء الفصل الثالث فعقب انتهاؤه يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام والمتوقع أن تكون شهرين كالمعتاد ولكن لم تؤكد الوزارة على مدتها بالتمام حتى الآن.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply