فيروس كورونا، هل ينتقل جنسياً، هناك حالات إصابة بفيروس كورونا في أكثر من 190 دولة حول العالم، وهناك أكثر من 330 ألف شخص مصاب، ومن المعروف أن فيروس كوفيد 19 ينتشر عن طريق السعال أو العطس، لكن يمكن أن يكون كذلك تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي بين الزوجين؟

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الجنس؟

تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الفيروس التاجي ينتشر بشكل أساسي من شخص لآخر عندما يكون الناس على اتصال وثيق ببعضهم البعض، ويُعرف الاتصال الوثيق بأنه على بعد 6 أقدام من بعضهم البعض.

يمكن للفيروس أن يصيب الآخرين عن طريق الرذاذ التنفسي من السعال والعطس، ويمكن أن تهبط هذه القطرات في أفواه وأنوف الأشخاص القريبين من الشخص أو يمكن استنشاقها عن طريق الرئتين.

يُعتقد أن أكثر الأشخاص عدوى هم أولئك الذين تظهر عليهم الأعراض عند المرض، ولكن في الحقيقة هناك حالات انتشر فيها الفيروس قبل ظهور أي أعراض، لكن لا يُعتقد أن هذه هي الوسيلة الرئيسية لنشره.

هل الجنس ينقل فيروس كورونا؟

نعلم أن الفيروس موجود في قطرات الجهاز التنفسي ولهذا هناك دول مثل فرنسا تحظر التقبيل على الخد، وتقبيل الشريك بالطبع أكثر حميمية من التقبيل على الخد وهو ضروري في العلاقات الجنسية.

لذا فإن الافتراض الطبيعي هو أن ممارسة الجنس مع شخص مصاب بفيروس كورونا من المرجح بالطبع أن يصيبك بالعدوى.

قالت كريستين إنجلوند، طبيبة في قسم الأمراض المعدية في كليفلاند كلينيك: “في هذا الوقت، لا نعرف تلك التفاصيل المحددة”. لست فقط على اتصال وثيق – كما هو محدد من قبل مركز السيطرة على الأمراض – مع شخص ما، لقد قمت أيضًا بتبادل قطرات الجهاز التنفسي.

لذلك يجب توخي الحذر في هذا الوقت لمنع انتشار الفيروس واتباع جميع التعليمات اللازمة بغسل اليدين والتأكد من تنظيف الأسطح وتجنب الاختلاط في الأماكن المزدحمة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply