استحوذت مواصفات وسعر ايفون 14 برو ماكس المتوقع على قلوب الملايين من العرب في جميع الدول العربية ممن يحبون هواتف Apple، نظراً لتميز هذا الهاتف الذكي حيث يعتبر من أفضل الهواتف الذكية في العالم، إن لم يكن على رأس القائمة، وبالنظر إلى موعد إصدار هذا الهاتف وتوقعاته، تركز العديد من المواقع على أخبار الهاتف العملاق خاصة إذا كان الأمر يتعلق بأجهزة iPhone بهذه الجودة التي يتم إصدارها كل عام لأن هذا الهاتف يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي وهو مهم جدًا للعربيين على وجه الخصوص.

ماهي مواصفات وسعر ايفون 14 برو ماكس المتوقع وموعد طرحه في الدول العربية؟

أجمع الإعلام العالمي المهتم بالهواتف الذكية بالإجماع تقريبًا على أن هاتف Apple الجديد يشهد تغييرات كبيرة على كل المستويات حتى السعر، ونعرض لكم بعض الأخبار والمواصفات الخاصة بـ iPhone 14:

  • يأتي الهاتف بشاشة مقاس 6.1 بوصة، وهو ما يوافق عليه بالإجماع تقريبًا كل موقع مهتم بأخبار الجوال، حيث سيكون عرض الهاتف 78.1 ملم وطوله 160 ملم وسمكه 7.65 ملم.
  • كما يرجح أن يكون وزن الهاتف 232 جرامًا.
  • شاشة الموبايل مصنوعة من مادة سوبر ريتينا، وتدعم اللمس المتعدد ، وتستخدم مادة زجاجية من السيراميك في نفس الوقت.
  • كما تتميز الشاشة بالعديد من الميزات، مثل Dolby Vision، وإمكانية HDR التي كانت موجودة في معظم الإصدارات السابقة من هواتف Apple.
  • الهاتف مقاوم للغبار والماء حتى ستة أمتار.
  • كما أن لديها إمكانيات الدفع الإلكتروني.
  • يحتوي الهاتف على بطارية 5000 مللي أمبير مع خاصية الشحن اللاسلكي والشحن السريع.

سعر ايفون 14 iPhone 14  pro max  في غالبية الدول العربية

يبدأ سعر iPhone 14 من 5،200 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية، و 25،000 جنيه مصري في مصر، و 4،800 درهم إماراتي في الإمارات، و 5،000،000 ريال سعودي في قطر، وتبدأ الأسعار في الكويت من 300 دينار كويتي.

موعد نزول iPhone 14 في السعودية ومصر

من المتوقع الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي لجهاز iPhone 14 في الولايات المتحدة منتصف شهر سبتمبر من هذا العام، بينما من المتوقع أن يصل إلى السوق العربية بعد أسبوع من الإطلاق الرسمي، لذلك في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر من هذا العام .
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply