1. نقل ملكية مركبة خصوصية أو مينى باص أو وسيلة نقل خاصة أو دراجة نارية: 150 ريال سعودي.
  2. نقل ملكية تاكسي أو وسيلة نقل عام أو حافلة عامة أو مركبة عامة: 150 ريال سعودي + 300 ريال سعودي كدفعة إضافية.
  3. نقل ملكية سيارة جديدة: 100 ريال للوحات.

المستندات المطلوبة لنقل السيارة

المستندات المطلوبة لنقل السيارة كالتالي:

  • يجب على البائع والمشتري ملء نموذج نقل الملكية بدقة ، ويجب أن يتضمن معلومات صحيحة وكاملة بشأن السيارة والأطراف المعنية.
  • يجب دفع جميع المخالفات المرورية المعلقة والحصول على وثيقة توضح أن جميع الغرامات قد تم دفعها من خلال هيئة التأمين على المرور.
  • يجب توثيق عقد البيع عن طريق الاتصال بالجهات المختصة ، وقد يشمل ذلك زيارة إدارة المرور المحلية لتقديم المستندات وتسجيل العقد الرسمي.
  • يجب على البائع تقديم جميع المستندات التي تثبت ملكية السيارة التي يرغب في بيعها ، مثل شهادة التسجيل الأصلية وشهادة الفحص الفني سارية المفعول.
  • يجب على كلا الطرفين إحضار مستندات تثبت دفع جميع رسوم نقل الملكية بالكامل. يمكن الحصول على هذه الوثائق من إدارة المرور أو هيئة تأمين المرور.
  • في نهاية العملية ، يجب على المشتري استلام جميع الأوراق الخاصة بالمركبة المنقولة ، بما في ذلك شهادة نقل الملكية الجديدة ولوحات المرور الجديدة التي تعكس اسم المالك الجديد.

على كل طرف تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة والالتزام بالإجراءات التي تحددها الجهات الرسمية المختصة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات والمتطلبات قد تختلف قليلاً من منطقة إلى أخرى في المملكة ، وبالتالي يفضل التواصل مع إدارة المرور المحلية أو هيئة التأمين المروري للحصول على

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.