الإجازات من الأمور الهامة التي دائماً ما يحرص الجميع للتعرف على مواعيدها الرسمية، بداية اجازة عيد الأضحى من أكثر الأمور التي تشغل أذهان الكثيرين؛ حيث لم يتبقى سوى أيام قليلة التي تفصلنا عن اقتراب عيد الأضحى، وسنتعرف على تفاصيل هذه الأجازة في السطور القادمة تابعونا.

بداية اجازة عيد الاضحي 2022

أيام قليلة هي الفاصلة عن أجازة عيد الأضحى المبارك، وقد أوضحت الحسابات الفلكية بأن غرة شهر ذو الحجة الموافق لعام 1443هـ  سيكون يوم الخميس الموافق ليوم 30/6/2022م، ولهذا فوقفة عرفات لهذا العام ستكون في عام 1443هـ  يوم الجمعة الموافق يوم 8/7/2022م، ومن المقرر أن يكون يوم السبت هو عيد الأضحى لعام 1443هـ.

بداية اجازة عيد الاضحي
بداية اجازة عيد الاضحي 2022

ولهذا فإن الأجازة لعيد الأضحى المبارك لعام 2022 من المقرر أن تبدأ من الجمعة الموافق يوم 8 يوليو والتي ستظل مستمرة لنصف الأسبوع التالي.

نبذة عن عيد الأضحى

الله عز وجل جعل للمسلمين عيدان هما عيد الفطر، وعيد الأضحى، وفي هذان العيدان يبدأ المسلمين بزيارة بعضهم البعض، والشعور بالسعادة والسرور فيه، وعيد الأضحى يكون أربعة أيام، بجانب أيام التشريق الثلاثة، ويحرم على المسلمين الصيام في هذه الأيام سواء للحجاج أو لغير الحجاج؛ والسبب في ذلك لأنها أيام عيد لا يصح الصيام فيها.

الاجازات التي يترقب مجيئها لحين نهاية العام

  • ثورة 30 يونيو: يوم الخميس الموافق 30 من شهر يونيو
  • 8 يوليو: اجازة عيد الأضحى المبارك والتي ستبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 من شهر يوليو ليوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر يوليو.
  • 23يوليو: اجازة عيد ثورة 23 يوليو عام 1952.
  • 30 يوليو: اجازة رأس السنة الهجرية.
  • 6اكتوبر: اجازة عيد القوات المسلحة.
  • 8اكتوبر: اجازة المولد النبوي الشريف.

ومن الجدير بالذكر أن التقويم الهجري أو الإسلامي هو عبارة عن التقويم الذي يكون معتمداً على دورة القمر لكي يحدد الأشهر، وهذا التقويم تعتمده الدول العربية كالمملكة العربية السعودية التي تعتبر هذا التقويم هو التقويم الرسمي للدولة، كما أن هذا التقويم يرجع نشأته للخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، لهنا وصلنا لختام مقالنا والذي تعرفنا فيه على بداية اجازة عيد الأضحى.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Leave A Reply