• تبدأ الفترة الرباعية الزوايا ، التي تستمر لمدة 40 يومًا ، في ديسمبر وتنتهي في يناير.
  • بعد ذلك تبدأ فترة الشبت التي تبدأ في منتصف شهر يناير وتستمر لمدة 26 يومًا ، وتكون ممطرة جدًا مع أمواج باردة.
  • ثم تأتي فترة العقرب التي تبدأ في فبراير وتستمر لمدة 25 يومًا أو أكثر ، ويبدأ استقرار المناخ ، وبداية الطقس الدافئ ، وتنتهي فترة الشتاء مع دخول شهر مارس ، وتحديداً في العشرين من مارس.

نهاية الشتاء في المملكة

ينتهي فصل الشتاء في 20 مارس ، ويبدأ فصل الربيع في 29 من شهر شعبان ، ويمتد الشتاء لمدة 88 أو 89 يومًا تقريبًا ، ثم يبدأ فصل الربيع الذي يتميز طقس معتدل وانتشار المساحات الخضراء في كل مكان بالمملكة بعد فترة من الأمطار الغزيرة في مناطق عديدة.

الطقس ليوم الجمعة 17 مارس

أعلن مركز أعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس ليوم الجمعة 17 مارس ، وأعلن المركز الوطني للأرصاد ، استمرار هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة في منطقة مكة المكرمة ، وسيصاحبها عدد من الآثار ، منها: نشاط في الرياح السطحية والبرد والأمطار الغزيرة ، مع عدم وجود رؤية أفقية تقريبًا. كما أعلن المركز عن حالة الطقس في المدينة المنورة التي تشهد نشاطا ورياحا مغبرة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية. كما توقع المركز الوطني للأرصاد أن تهطل أمطار خفيفة إلى متوسطة في مدينة الرياض ومناطق منها الخرج والدلام والمزاحمية وحوط بني تميم ، مع العديد من الآثار المصاحبة ، بما في ذلك نشاط الرياح السطحية وانخفاض. في مدى الرؤية الأفقية.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.