قامت محكمة الجنايات بمدينة القاهرة التي تم انعقاده في التجمع الخامس بمجمع محاكم القاهرة، يوم الاثنين بالحكم على مذيعة الراديو رانيا صفوت بالسجن المشدد لخمس سنوات، بسبب ادانتها في قضية قتل زوج شقيقتها وحدث ذلك في منطقة السيدة زينب؛ حيث قامت بقتله بسلاح أبيض وطعنته بطعنة في الفخذ عقب حدوث مشاجرة بينهم وكان ذلك قبل بداية شهر رمضان المبارك بيوم واحد.

قصة المذيعة رانيا صفوت

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في شهر رمضان المبارك عن قيام رانيا صفوت بقتل زوج شقيقها، والذي تم قتله في منزل والدتها بالسيدة زينب، وحينما تم ابلاغ الجهات المختصة بما حدث توجهت على الفور لمكان الحادث والذي وجدت فيه رانيا بجوار الجثة، وعند التحقيق معها اعترفت بارتكاب الواقعة.

مذيعة الراديو رانيا صفوت
مذيعة الراديو رانيا صفوت

ولكنها ذكرت أنها لم يكن في نيتها قتل الضحية، وأن هناك مشاكل بين زوجها والضحية، حيث أن زوجها يعمل بلوجر وكان قد دخل في شراكة مع أحد الأشخاص وكان يفترض عليه سداد مبلغ يقدر بنحو 300 ألف جنيه  ولكنه لم يتمكن من سداد المبلغ بشكل كامل.

وكان المجني عليه على تواصل مع الشخص الشريك وكان دائماً ما يتردد ذلك الشخص عليه ويرغب بالحصول على بقية أمواله، فاتفق المجني عليه مع ذلك الشخص بإبلاغه عنه حينما يأتي لزيارة حماه وحماته بالسيدة زينب.

وحينما توجهت رانيا صفوت وزوجها لمنزل والدتها بالسيدة زينب للاطمئنان عليها قام المجني عليه على الفور بإبلاغ الناس التي تريد الحصول على أموالها من زوج رانيا، وقد نتج عن ذلك وقوع مشادة كلامية بينهم نتج عنها حمل المتهمة السكين وقيامها بطعن المجنى عليه عدة طعنات في فخذه والتي قد توفي على أثرها، وحينما وصلت الشرطة لمكان الواقعة قامت بالقبض على رانيا صفوت التي كانت بجوار الجثة.

وأوضح زوج المتهمة بظهور بعض الأشخاص الذين قاموا بخطفه من أمام منزله أمام زوجته، وعلى الفور طلعت المتهمة لشقة والدتها وبدأت تعاتب المجني عليه ولكنه تطاول عليها وقام بضربها وتقطيع ملابسها وكان يريد ضربها بكرسي السفرة، فرغبت بالدفاع عن نفسها ولم تجد أمامها سوى سكينة فقامت بضرب المجني عليه في رجله، ولكن هذه الضربة جاءت بوريد رئيسي مما أدى لوفاته.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Leave A Reply