2- كلاب بوغز

يتميز هذا النوع من الكلاب بضيق رجليه وتجاعيد جلد وجهه، ويتميز هذا النوع بأنه محبوب رغم أنه من الكلاب العنيدة التي يكون صوتها مرتفعًا جدًا أثناء النوم يمكن التغلب على ذلك بالنوم في غرفة بعيدة عن المكان المخصص له.

3- كلاب بوميرانيان

يتميز هذا النوع من الكلاب بكونه لطيفًا، وصاخبًا، وسهل التعلم، ومخلصًا لمالكه، ولطيفًا وحنونًا، كما أنه نشط للغاية ومليء بالحيوية، ورغم هذا فهو كلب جريء وعصبي، نجد أنه يهاجم غيره. كلاب أكبر دون تردد، وينبح كثيرًا ليعبر عن نفسه، ويعبر عن رأيه لمن حوله، لكنه محجوز مع غير رفاقه، وينبح كثيرًا عندما تراه وقد يحاول عضهم.

4- كلب تشيهزو

إنه كلب لطيف للغاية وهادئ وغير ضار، نباح صغير، لديه أيد قصيرة وشعر طويل وعينان سوداوان، لذلك يجب دائمًا العناية به وتنظيفه وتهذيبه وتدليله، دعه إما صغيرًا أو كبيرًا.

5- القلطي

إنه أحد أنواع الكلاب الخجولة والحساسة للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً لبدء التكيف مع ما يجري حوله. تشتهر القلطي بصغر حجمها ومعطفها الكثيف وشعرها المجعد، فهي ذكية ومضحكة للغاية. لأصحابها، ويمكنهم القيام بالمهام الموكلة إليهم، وهم معروفون بحركتهم الخفيفة والطاعة العمياء لأصحابها، مما يؤهلهم للمشاركة في المسابقات المختلفة.

6- كلب الشيواوا

يتميز هذا النوع من الكلاب بوجهه البريء وسلوكه الغريب والمفاجئ الذي يمكن أن يكون غير متوقع، ويمكن أن يصبح شرسًا مع الغرباء، ويشتهر كلب الشيواوا بصغر حجمه، ويسمى كذلك بالنسبة لحالة تشواو في المكسيك، تجدر الإشارة إلى أنه عند شراء هذا النوع من الكلاب، يجب اختبار ضراوته لأنه يختلف ويعتمد على سلوك المربي معه وطريقة التدريب.

7- كلب الأسد

يُطلق على كلب الأسد أيضًا اسم كلب بكين، في إشارة إلى مدينة بكين الصينية موطنها، ويجب تدريبه وتدريبه حتى لا يصبح كلبًا شرسًا.

8-بوسطن تيرير

ظهر هذا النوع من الكلاب في القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة بواسطة روبرت هوبر في بوسطن، وهو عبارة عن هجين بين كلب بولدوج الإنجليزي وكلاب الصيد الأخرى مثل البلدغ الفرنسي.

أشهر أنواع الكلاب الصغيرة

الكلاب الصغيرة بشكل عام هي حيوانات أليفة عائلية وتبدو رائعة، خاصة الأنواع غير الهجينة. هذه مجموعة من أشهر أنواع الكلاب الصغيرة والتي يمكنك الاختيار من بينها:

1- كلب مالطي

ينحدر الكلب المالطي من سلالة الكلاب التي نشأت من جزيرة مالطا في البحر الأبيض المتوسط ​​، ويبلغ وزن هذا النوع من الكلاب من 3 إلى 5.5 كيلو جرام، وله شكل جميل جدًا، ويمكن اختياره للتكاثر في المنزل لأنه يسبب المشاكل التقليدية كالحساسية التي يمكن أن تنتج عن شعر الحيوانات، يعتبر الكلب المالطي من الكلاب الرفيقة الودودة التي يمكن التواصل معها بنجاح، لما تتمتع به من ذكاء كبير، ومن المناسب ملاحظة أنه يحتاج إلى عناية دورية بشعره و الأظافر.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply