تم الإعلان عن مواعيد التسجيل في الفصل الصيفي بجامعة الملك عبد العزيز لطلبة وطالبات الانتظام ويتم التقديم من خلال عمادة التسجيل والقبول، والتي تعمل على توفير الخدمات للطلبة من خلال أدوس بلس ويبدأ التقديم من الثالث والعشرين من شهر يونيو، ويتم التقديم للطلبة والطالبات المتوقع تخرجهم، كما يتم التقديم لطلبة السنة التحضيرية، كما أعلنت الجامعة عن إمكانية التقديم من خلال وحدات الشؤون بالكلية حسب المقاعد الشاغرة في الكليات وسوف نتعرف على المواعيد التي تم الإعلان عنها ورابط التسجيل الإلكتروني وأهم الشروط التي أعلنت عنها الجامعة في التالي.

مواعيد التسجيل في الفصل الصيفي

تقوم جامعة الملك عبد العزيز بالإعلان عن مواعيد التسجيل في الفصل الصيفي بالكليات الخاصة بالجامعة. يتم التسجيل طبقا للمواعيد التي أعلنت عنها الجامعة للطلبة والطالبات وتأتي كالتالي:

  • التسجيل للطلبة المتوقع تخرجهم بالفصل الصيفية ويبدأ التسجيل من يوم الثالث والعشرين من شهر ذي القعدة، المواف قالثاني والعشرين من شهر يونيو 2022ن يسجل الطالباات من الساعة الواحدة مساء. بينما يسجل الطلاب من الساعة الثامنة مساءً.
  • كما يتم التسجيل للسنة التحضيرية بدء من يوم الرابع والعشرين من شهر ذي القعدة الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو ويبدأ التسجيل للطلاب من الساعة الواحدة مساءً. بينما يبدأ التسجيل للطالبات من الساعة من الساعة العاشرة صباحاً.
  • التسجيل لطلبة القبول المباشر، والطلبة المتبقي لهم بعض المقررات للتخصيص بدء من الرابع والعشرين من شهر ذو القعدة الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو. يبدأ التسجيل للطالبات من الساعة الخامسة مساءً. بينما يبدأ التسجيل للطلاب من الساعة الاثمنة مساءً.
  • كما يتمكن من التسجيل المتوقع تخرجهم العام القادم 1444هـ في المقاعد الشاغرة في الكليات، ويبدأ التسجيل يوم الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة الموافق الرابع والعشرين من شهر يونيو. يبدأ التسديل للطالبات من الساعة الواحدة مساءً. بينما يبدأ التسجيل للطلاب الساعة الثامنة مساءً.

شروط التسجيل في الفصل الصيفي

  • يقوم الطالب بالتسجيل بنفسه عبر أدوس بلس.
  • يتم فتح التسجيل بدء من يوم الثالث والعشرين من شهر ذي القعدة.
  • يقوم الطالب بالتسجيل ولا يتمكن من الانسحاب من الفصل الدراسي او سحب مقرر بعد التسجيل.
  • التسجيل الصيفي يقتصر على طلبة الفصل الصيفي والسنة التحضيرية والمتوقع تخرجهم العام القادم.
مواعيد التسجيل في الفصل الصيفي
مواعيد التسجيل في الفصل الصيفي

رابط التقديم على الفصل الصيفي

يتمكن الطلبة من الدخول على موقع جامعة الملك عبد العزيز الإلكتروني. الدخول على عمادة التسجيل والقبول. الانتقال غلأى التسجيل في الفصل الصيفي. الموافقة على الشروط والانتقال إلى تسجيل جديد. اتعبئة الباينات المطلوبة من بيانات الطالب والعنوان ووسائل التوالص ورفع الأوراق المطلوبة بعد تسجيل حساب على الموقع. استكمال الإجراءات وتقديم طلب التسجيل، ومتابعته عب رموقع الجامعة وحساب الطالب المتقدم على الفصل الصيفي.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply