المساعدة المقطوعة هي واحدة من طرق الدعم المقدم من الحكومة السعودية للمواطنين السعوديين المحتاجين للمساعدة المالية وتلبية احتياجات منزلهم الشهرية، وقد تلقى حساب المستفيدين الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الكثير من الاستفسارات فيما يخص المساعدة المقطوعة، حيث يتساءل المواطنين عن حقيقة عودة المساعدة المقطوعة وهل التسجيل في المساعدة المقطوعة متاح أم لا، وغير من التساؤلات فيما يخص المساعدة المقطوعة، لذا دعونا نوضح لكم الحقيقة في تقرير اليوم بالتفصيل.

هل التسجيل في المساعدة المقطوعة متاح؟

سبق وتم تقديم المساعدة المقطوعة للمواطنين الفقراء والأسر الأشد احتياجًا بالمملكة العربية السعودية، ولكن للأسف تم إيقاف تقديم هذه المساعدة المقطوعة للمواطنين الذي كان يقدم لهم الدعم، ولم يتم تحديد حتى الآن موعدًا رسميًا لصرف هذه المساعدة من جديد، وحتى تعود هذه المساعدة لا بد من صدور أمر ملكي في هذا الصدد ليتم صرفها للمواطنين من جديد.

إذن التسجيل حتى الآن ليس غير متاحًا فقط، وإنما متوقف من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، وما إن تعود المساعدة المقطوعة ويتم صرفها للمواطنين من جديد، فسيتم الإعلان من قبل الوزارة على كل المواطنين، حتى يتمكنوا من التسجيل بها والحصول على الدعم.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

أجبنا عن سؤال هل التسجيل في المساعدة المقطوعة متاح؟ ووضحنا أن المساعدة المقطوعة موقوفة والتسجيل الآن غير متاح، وحين عودتها من جديد، فسوف يتم صرفها ولكن وفق بضعة شروط، تأتي على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم سعوديًا ولكن يتم استثناء الأرملة والمطلقة الأجنبية التي لديها أبناء سعوديين.
  • إقامة المواطن إقامة دائمة داخل المملكة العربية السعودية.
  • لا يقل سن المتقدمين عند تقديم المساعدة المقطوعة عن سن 35 عام.
  • الحد الأقصى للصرف سنويًا 30 ألف ريال سعودي والحد الأدنى 10400 ألف ريال سعودي.

علمًا بأن المساعدة المقطوعة يتم صرفها للمواطن مرة واحدة في العام الواحد فقط، وذلك إن كان مسجلًا بالضمان الاجتماعي المطور ولا يمتلك دخل ثابت، أما إن كان مشترك بمعاش غير معاش الضمان الاجتماعي فيحصل على المساعدة مرتين في العام فقط.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply