الضمان الاجتماعي المطور واحدًا من كُبرى برامج الدعم بالمملكة العربية السعودية، والذي يقوم بتقديم الدعم للأسر الأشد فقرًا والأكثر حاجة للدعم بالمملكة العربية السعودية، وهذا ما جعل الكثيرون يرغبون في الحصول على الدعم المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتساءل المواطنين هل هُناك دعم يخص الشخص الغير متزوج والذي يقوم بإعالة أسرته من والدته وإخواته، لذا دعونا نوضح لكم تفاصيل دعم الضمان المطور لغير المتزوج، وكيفية الحصول عليه، فتابعوا معنا.

هل يجوز تقديم دعم الضمان المطور لغير المتزوج؟

ورد إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سؤالًا من أحد المواطنين، حيث مواطن غير متزوج ولكنه يعيل أسرته والتي هي والدته وإخواته، ويرغب الشخص في الحصول على الدعم، فهل يمكن الحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور أم لا، وقد ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إمكانية حصول المواطن وأحقيته في دعم الضمان المطور إن توفرت به شروط الأهلية هو وجميع أفراد أسرته، وإن لم تنطبق الشروط على أحد أفراد الأسرة فلن يتم تقديم الدعم للمواطن.

شروط استحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور

أجبنا عن سؤال هل يمكن تقديم دعم الضمان المطور لغير المتزوج السعودي؟ حيث ردت وزارة الموارد البشرية بأنه يمكن لغير المتزوج طالما أن شروط الدعم تنطبق عليه وعلى أفراد أسرته، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون عن ما هي شروط استحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور؟ وتأتي الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المواطن سعودي ويتم استثناء شرط الجنسية من الأرملة والمطلقة الغير سعودية ولها أبناء سعوديين، والغير سعودية المتزوجة من رجل سعودي.
  • يجب أن يقل الحد الأدنى لعائل الأسرة 1100 ريال سعودي، بينما راتب الفرد في الأسرة 550 ريال سعودي.
  • يجب أن يقيم المواطن داخل المملكة العربية السعودية.
  • لا يمتلك المواطن المتقدم أي أصول بقيمة عالية.
  • عدم إقامة المواطن المتقدم في واحدة من دور الرعاية أو الإيواء داخل المملكة العربية السعودية.
  • أن يتوفر به الشروط الخاصة بالوزارة من حيث الصحة وكذلك التعليم للأبناء والأفراد، مع الالتزام ببرامج التوظيف والتدريب.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply