كشفت رعاية مستفيدي هيئة تقويم التعليم والتدريب عن خطوات مراجعة مقعد الطالب في اختبار التحصيل الدراسي الورقي ، وذلك في ردها على أحد المستفيدين عبر الصفحة الرسمية على تويتر ، حيث لم يتبق الكثير من الوقت لذلك. الاختبارات ، وسنتعلم الآن كيفية عرض رقم المقعد في الاختبارات الورقية عبر موقع القياس عبر الإنترنت.

خطوات عرض رقم المقعد في اختبار التحصيل الأكاديمي الورقي

يمكنك عزيزي الطالب اتباع هذه الخطوات للحصول على رقم مقعدك قبل إجراء اختبار التحصيل الورقي على النحو التالي:
  • انقر فوق قياس ارتباط الموقع.
  • انقر لتحديد الاختبارات المسجلة.
  • انقر لتحديد الاختيار المطلوب.
  • انقر فوق عرض ، ستظهر جميع معلوماتك أمامك ، بما في ذلك رقم المقعد ومعلومات الموعد.

ماذا أفعل إذا فقدت الهوية الوطنية؟

وتزايدت الأسئلة التي وردت من المستفيدين عبر صفحة هيئة تقويم التعليم والتدريب بخصوص دفع رسوم القياس والتحقق من الهوية ، حيث قال أحدهم إن الاختبار تم بعد 10 أيام فقط ، وضاعت بطاقته الشخصية ، و كما لم يتبق سوى 25 يومًا على جواز سفره في صلاحيته. هل يمكنه استخدام جواز السفر أو إحضار البطاقة العائلية ، أم يجب أن أعظ أو أعتمد علينا كفاية؟

فكان الجواب كالتالي:

“الهوية الرقمية المعتمدة من الجهات الرسمية (تطبيق أبشر وتطبيق توكلنا) مقبولة للتحقق من الهوية قبل دخول قاعة الامتحان ، لكن يتعين على المختبرين إحضار الهوية الأصلية للتحقق من الهوية أثناء إجراء الاختبار ، لأن الأجهزة المحمولة غير مسموح بها داخل قاعات الامتحانات “.

فرص لاختبار القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية وما فوقها

أوضح الحساب الرسمي لاهتمام المستفيدين التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب ، عبر موقع تويتر ، قبل أيام ، أن اختبار القدرات العامة به 5 فرص يمكن استغلالها في حالة الرسوب لجميع الطلاب في الثانية والثالثة. الصف الثالث الثانوي فما فوق ، وهي اختبارات متنوعة بين الورقية والإلكترونية ، بينما توجد فرص 4 فقط للدخول الورقي والرقمي.

ما هو موعد الاختبار التحصيلي 2023؟

موعد الاختبار التحصيلي 2023 يأتي حسب الجدول الزمني:

  • موعد أول اختبار تحصيلي 2023 هو من 19 مايو 2023 م إلى 23 مايو 2023 للطلاب والطالبات.
  • بينما موعد الاختبار التحصيلي الثاني 2023 هو في الفترة ما بين الأول من يونيو 2023 م وحتى الخامس من يونيو 2023 م للطلاب والطالبات.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.