وزارة التعليم حرصت اليوم على جعل الطلاب والطالبات يعرفون أن موعد الاختبارات اقترب كثيرًا، لأنه لم يتبقى سوى أسبوعين فقط وينتهي الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي، لذلك لنتعرف الآن على آخر أخبار وزارة التعليم اليوم وما هي أهم الأخبار التي يبحث عنها أولياء الأمور والطلاب على حد سواء.

أسئلة اختبارات الفصل الدراسي الثالث

نشرت وزارة التعليم السعودية اليوم عن البدء في تكليف جميع المعلمين والمعلمات بالعمل على إعداد أسئلة الاختبارات الخاصة بالدور الأول لنهاية العام الدراسي الحالي، وسيتمكنون من وضع نماذج خاصة باختبارات الدور الثاني، والاختبارات البديلة بالإضافة إلى مواد التعثر، وسيحرصون على وضع نموذج خاص بالإجابة لكل اختبار لكي يتم إرسالها بشكل مباشر إلى إدارة المدرسة.

الرياضة في الجامعات

ظهرت اليوم أول صور للفريق الجامعي الأول الذي تم تأسيسه لرياضة الهوكي لطالبات المملكة، وهذا الفريق أنشأ تحت اسم جامعة الأعمال والتكنولوجيا داخل مدينة جدة، وكان هذا الأمر بسبب دمج الرياضة مع التعليم للعمل على تحقيق الأهداف التعليمية التي يرغب العديد من الطلاب الالتحاق بها كأحد الأنشطة الطلابية المثمرة.

موعد بداية الاختبارات النهائية

جميعنا نعرف أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي 1443 ستبدأ قريبًا جدًا وستنتهي في يوم 1/12/1443هـ، ويجب أن يعرف الطلاب أن جميع الاختبارات لكافة الفصول الدراسية ستكون حضورية من أول الساعة السابعة صباحًا.

بداية تسجيل المقيمين في الابتدائية عبر نور

شهد اليوم إقبال كبير من قيام المقيمين بالمملكة العربية السعودية بتقديم لأطفالهم على المدارس الابتدائية على منصة نور التعليمية، وهذا لكي يتمكنوا من المشي أول خطوة في مسيرتهم التعليمية، وكانت المملكة من الدول الحريصة على ضم المقيمين لتوفير الكثير من الخدمات لهم ولأسرتهم.

جامعات ستطبق نظام الفصول الثلاثة

ظهر اليوم العديد من المختصين في العملية التعليمية وقالوا أن الأجواء الحارة أو الباردة ليست بأمر يتم الاحتجاج عنه من أجل رفض إتمام أو تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة، لذلك حرصت بعض الجامعات على القيام بتنفيذه ومن هذه الجامعات:

  • جامعة الملك سعود.
  • جامعة الملك عبد العزيز.
  • جامعة أم القرى.
  • جامعة الجوف.
  • جامعة نجران.
  • جامعة بيشة.


المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.