أعلنت شركة أبل عن موعد المؤتمر القادم والذي سوف يتم اطلاق فيه هاتف ايفون ١٤ بجانب عدد من الهواتف الأخرى وساعة ذكية وذلك في يوم 7 سبتمبر القادم، ويتم بعد ذلك إعلان البيع في منتصف شهر سبتمبر في يوم 16، وقد لاحظ الكثير من محبي علامة ابل التجارية أن الاعلان عن الهاتف جاء مبكرًا ذلك العام مقارنة بنظيره العام الماضي والسبب في ذلك هو أن الشركة ستقوم بعمل مؤتمر آخر في شهر أكتوبر القادم للكشف عن أجهزة أخرى جديدة، ومن المتوقع أن التجهزة اللوحية واللاب توب سيكون في شهر أكتوبر وتكون الهواتف بنسخها المتنوعة في شهر سبتمبر.

ايفون ١٤

من المتوقع أن يختفي إصدار ايفون ١٤ ميني من ذلك الإصدار من الهواتف وقد عوضت أبل ذلك بوجود هاتفين بمساحة عرض وحجم مختلفين في الإصدارات بداية من النسخة العادية حتى نسخة بروماكس، وزن الجهاز 174 جرام وتم تصنيع جسم الجهاز من الزجاج في الجانب الخلفي من نوع غوريلا جلاس والإطار من الالومنيوم، وعن ألوان الجهاز فهي أبيض وأسود وأزرق وأحمر واللون الذهبي الوردي.

يدعم الجهاز كل الشبكات حتى شبكة الجيل الخامس ويتميز الهاتف بسرعة انترنت على شبكة 3G تصل الى 42 ميجا في الثانية و شبكة 4G تصل الى 1.2 جيجا أما عن شبكة 5G فتصل حتى 3.7 جيجا في الثانية، ويقبل الهاتف شريحة واحدة من نوع نانو سيم، الهاتف مزود بنظام GPS ونظام EDGE.

الشاشة في الهاتف 6.1 انش وبدقة 1170× 2532 بكسل، من نوع Super Retina XDR OLED، الشاشة بها طبقة حماية من الزجاج ضد الخدوش والأتربة والزيوت، وعن معالج الجهاز فهو من نوع A16 Bionic بدقة تصنيع بلغت 12 نانو متر بمعالج سداسي النواة، وعن معالج الرسوميات فهو رباعي النواه والهاتف مزود برامات 4 چيجا.

ايفون ١٤
ايفون ١٤

الذاكرة الداخلية 128 او 256 او 512 جيجا بايت، و الجهاز لا يدعم إدخال ذاكرة خارجية، وعن نظام التشغيل فهو IOS 15 وسوف يتم وضع النسخة الجديدة IOS 16 لاحقًا، وعن كاميرا الهاتف فهي مزدوجة واحدة 12 ميحا رئيسية والأخرى 12 ميجا بكسل واسعة المجال، فتحة عدسة الاولى F/1.6 والأخرى F/2.4 و الكاميرا بمزايا تصوير خرافية ودقة الفيديوهات 4k مع وجود فلاش ونظام أوتو فوكاس.

الكاميرا الأمامية مميزة فهي 12 ميجا بفتحة عدسة F/2.2 مع مزايا متعددة للصورة مثل عزل الخلفية والتصوير الليلي ودقة الفيديوهات 4k، كما يدعم جهاز البلوتوث والواي فاي وتقنية NFC وتوجد سماعة خارجية ستيريو ولكن لا يوجد منفذ سماعة وراديو، تتوافر في الجهاز كل المستشعرات مثل التسارع والقرب والبوصلة والبارومتر، وكذلك مستشعر بصمة وجه.

يمتاز الجهاز بوجود المساعد الشخصي Siri، وعن البطارية فهي تشحن بقوة 20 وات، كما تدعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 ميجا عبر mega safe أو شحن 7,5 ميجا عبر تقنية Qi، وهي بسعة 3000 مللي أمبير من نوع ليثيوم أيون والمدخل من نوع Type C.

سعر ايفون ١٤

يكون سعر سعر ايفون ١٤ بالدولار الامريكي 800 دولار، أما في المملكة العربية السعودية يكون سعر الهاتف 3000 ريال سعودي، ويكون السعر المغرب 7100 درهم، بينما يتوافر الجهاز في الجزائر بسعر 108500 دينار.

ايفون ١٤
ايفون ١٤

أما عن سعر هاتف ايفون 14 الجديد في جمهورية مصر العربية فمن المتوقع أن يكون سعر الجهاز 12,500 جنيه مصري، ويتوقف سعر الهاتف على سعر الدولار مقابل الجنيه وقت طرح الجهاز في الأسواق للجمهور.
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.