لنتذكر معًا من منا يستحق أن يُصلى من أجله أكثر من الأم والأب، فالأساس لإيجاد إنسان بعد الله يقطع طعامه عنك، ثم يراقبك حتى تكبر، وظل معك عندما يتألمك، ويدعمك. حتى تكبر وتنجح وتجتهد في رؤيتك عريسًا شكل أسرة جديدة، لا بعد ذلك يستحقون منك أن تقدمهم في الدعاء، وأن تسألهم الله تعالى خير وأحسن الأسئلة؟ ! بل يستحقان منك أن تبذل الحياة كلها في السعي لبرهما ورضاهما، كيف ورضاهما من رضى الله وغضبهما من غضبه، قال الله تعالى (وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً * وقللي عن جناح الرحمة وقللي رب الرحمن الرحيم، فإن ربي صغير السن * ربك يعلم ما في روحك.

اجمل دعاء للوالدين

تفتخر عند الدعاء للوالدين بل تشعر بالراحة وأنت تنطق بما يرضى الله تعالى، وقد بين في كتابه العزيز بقوله (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وعلى والديّ، وأنني أحقق العدل الذي يرضيكم، وأنني أقوّم نفسي في ذريتي.

  • (اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين على الحساب).
  • اللهم اغفر لوالدي وارحمهما كما ربانا عندما كنت صغيرا. قلبها وروحها وروحها وجسدها يثريها بنعمتك ويساعدها في حلها وفي رحلاتها ومجيئها. ويذهب ويطيل عمره مع العافية في صحته ودينه، وجعل الله آخر كلماته إلى الدنيا: لا إله إلا الله محمد رسول الله.

اجمل دعاء على الاب و الام

ويمكن ذكر العديد من الأدعية في هذا الموضوع، وإليكم أجمل الأدعية للأب والأم في هذا الباب، حيث يصنفها بعض أصحاب عدة مواقع ومصنفات، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم ارزق امي حياة مستقرة ورزق اسري وعمل صالح. اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليه قولاً أو فعلاً، وفصلها عن النار وما يجلبها. قربها منها قولاً أو فعلاً بقوتك.
  • اللهم احفظ امي و ابي لي واهتم بي ببرهم فاني لا ارى الحياة بدونهم ربي هم لي العالم كله فلا تجعلني اتذوق حزنهم او افقدهم .
  • ولهم إجعل أبي سيداً، منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه. آمين.

وما هو أنقى هذه الأدعية التي تشمل اسم الأب والأم ونسأل الله الرحمة والعافية والتوفيق لهما، ومن في الدنيا يحمل قلبًا نقيًا يرتفع إلى قلبه أو يشمل الرحمة التي خُزن لنا في قلوبهم، لا أحد متأكد، ومن عدالتهم علينا أن نصلي من أجلها في كل وقت ومتى، رحم الله آبائنا وآبائكم.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.