صباح اليوم شاهد انخفاض في التعاملات اليومية بقيمة مالية تصل ثلاثة جنيهات، مما ترتب عليه أن يصير ثمن عيار 21 إلى 1003 جنيها مصري بالأمس، وذلك ثمن الجرام الواحد، أما عن الثمن لليوم هو 999 جنيها مصريا لعيار 21 من الذهب، وبلغت القيمة المالية لأونصة الذهب نحو 1816 دولار بسعر اليوم وبالأمس، ومن خلال المقال سوف تتمكن من معرفة أسعار الذهب اليوم الخميس بتاريخ 30 من يونيو 2022.

أسعار الذهب اليوم الخميس

بلغ قيمة المشغولات الذهبية في الأسواق المحلية بثمن يصل نحو 857 جنيها لعيار 18، كما قد وصل سعرعيار21للجرام 999جنيها مصري اليوم، ولكن لاحظ انخفاض الأسعار لعيار 24 بقيمة مالية تصل 1142 جنيها فقط، قيمة الجنيه الذهب يصل نحو 7992 جنيها مصريا، أما عن القيمة المالية لأونصة الذهب بلغت نحو 1816 دولار أمريكي، وهذه الأسعار توافق يوم الخميس 30 من يونيو 2022.

قرارات الولايات المتحدة

لقد أعلنت اليوم الولايات المتحدة قرارا صائبا ومجموعة من دول حلفاء الاقتصاد بالأمس الأربعاء لشهر يونية الحالي من نفس العام، لقد قررت القيام بحجب الوارد من الذهب الخام التي تقوم باستيراده من الدول الأخرى، من ضمن هذه الدول التي وافقت على القرار لحظر الذهب هم دولة اليابان، وأمريكا، وأيضا دولة كندا وكذلك بريطانيا.

بحيث أن دولة أمريكا تستغل ما يقارب من 70 شركة روسية الأصل، بالإضافة إلى بعض الكيانات التي تعد لها أهمية بالغة في قاعدة الصناعة، كما أنها تعمل بكادر الصناعة الدفاعية والتصنيعية بدولة روسيا، والتي قد استهدفت مجموعة متنوعة من العقوبات على ما يقارب من 29 فردا، ومن هنا بناء عليه قد أعلنت الولايات المتحدة هي أيضا بالقيام بفرض أحد العقوبات الصارمة والجدية على شركة United Aircraft Corporation.

ومجموعة أخري من البنوك المصرفية والتي منها بنك موسكو، هذا ليعود أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق المحلية لطبيعتها، والتي كانت في عرض وطلب بصورة مستمرة، لكن توجد بالفترة الحالية اضطراب كبير في التعاملات اليومية سواء بالانخفاض أو في ارتفاع القيمة لأسعار الذهب، كلما ارتفعت وزادت قيمة الفائدة الأمريكية والسياسات الأجنبية الجازمة كلما كانت الالتجاء للمستثمرين والبنوك هي الحل.

وذلك نتج عن ارتفاع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي، وأيضا في التعاملات العالمية بالبورصة، وكذلك السوق العالمية للأسهم والسوق المتعلق بالعملات الرقمية التي من خلالها تزيد من ثمن الذهب والمشغولات الذهبية.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.