الذهب اليوم في مصر شاهد اليوم في التعاملات للتداول سوق الذهب منذ بداية الأسبوع برؤية ارتفاع ملاحظ ولكنه خفيف للغاية، والذي قد وصل نحو زيادة جنيهان، مما زاد ارتفاع أونصة الذهب من 1827نحو 1835 جنيها مصري، كما زاد ثمن عيار 21 من 1005 نحو 1007 جنيها مصريا، حيث يمكنك أن تتعرف على كافة الأسعار التي توافق يوم الثلاثاء 28 من يونيو 202.

أسعار الذهب اليوم

في صباح اليوم أعلن خبر في سوق التداولات لبيع الذهب بارتفاع بسيط للغاية وهو زيادة بقيمة لا تتعدى 2 جنيهًا، حيث أن وصل سعر الذهب لعيار 24 سعر 1149 جنيها مصري، بينما وصل عيار 21 إلى 1007 جنيها مصري فقط لا غير، أما بالنسبة للجنيه الذهب فقد وصل ثمنه نحو 8054 جنيها، وعيار الذهب 18 نحو 864 جنيها مصري.

وصلت ثمن أونصة الذهب 1835 دولار أمريكي، مما يجعل رؤية السوق المصري في حالة من الاضطراب بالأسعار للمشغولات الذهبية، من الواضح أنه يصعب للغاية توقع جيد في ظل ما تعاني منه الأحوال السياسية، وتدهور الحالة الاقتصادية في عدة دول، مما نتج عنه تراجع بالأسهم العالمية وفي سوق التعاملات الرقمية، كان من الواضح أن نجد ارتفاع في ثمن الذهب، ولكننا شاهدنا الارتفاع في قيمة الفائدة الأمريكية.

كذلك الارتفاع في السياسة المالية الصارمة، مما جعل الملجأ الوحيد هي الأمن للمستثمرين أو للبنوك المصرية.

إمكانية تراجع سعر الذهب

صرح أحد المصادر عبر تقرير من قبل هيئة المتاجرة على العقود وأيضا السلع الأجلة، أنه من الممكن يوجد تراجع بمراكز الشراء وهذا من خلال كبار المضاربين على الذهب، ولكن كانت وجهة نظر جولد بيليون المتوقعة أن ثمن أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية، رأت بعض التراجعات من خلال مراكز الشراء ولكنها قليلة للغاية.

مما ترتب عنه رفع الفائدة والتي بالطبع تصور فارق كبيرا بالأسعار للمشغولات الذهبية بالأسواق، ولا ننسى أن الأسعار العالمية هي السبب الحقيقي الذي يتأثر به السوق المحلي وحركة العرض والطلب من المستهلك، كما قد رأي الأسعار نوعا من الاستقرار في السواق المحلية وتحديدا بالأسبوع الماضي من الشهر الحالي، من خلال تراجع الأوقية في البورصة العالمية بنسبة تصل حوالي 0.9%.

منذ بداية الأسبوع الحالي تم تسجيل التراجع الثاني على التوالي، والذي قد تأثر الاقبال على الطلب والترقب والخوف من رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة حتى يتمكن له الفرصة من مواجهة التضخم.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.