شهدت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن حالة من الاستقرار بالسوق المحلي والتي تتراوح أسعارها ما بين 28 و29 جنيه لسعر الكيلو، وتعتبر أسعار الدواجن غير ثابتة تبعاً لأسعارها في البورصة وبالسوق المحلية، ولهذا فسعرها يتغير من يوم لاخر، ومن خلال موقع مصر مكس سنتعرف على أسعارها اليوم.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

سعر الفراخ اليوم بالبورصة تتراوح ما بين 32 و34 جنيه لسعر الكيلو، وتعد دول شرق اسيا وأفريقيا من أبرز وأهم الأسواق المستقبلية وفقًا لما ورد بالبيانات التي أصدرتها وزارة الزراعة.

وهناك بعض الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الثروة الحيوانية والدواجن من أجل الاهتمام بإنتاج اللقاحات بشكل محلي للوقاية من الإصابة بأي مرض من الأمراض الوبائية.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

سعر الفراخ ببورصة منير السقا

شهدت بورصة منير السقا حالة من الاستقرار والثبات في أسعار الدواجن اليوم الموافق 1ـ 10ـ 2022م والتي قد استقرت أسعارها على 31 جنيه للفراخ البيضاء، وتتراوح أسعار الفراخ البلدي ما بين 51 و52 جنيه، بينما الفراخ الساسو تبلغ نحو 46 جنيه للمستهلكين.

بورصة الدواجن العمومية

البورصة العمومية اليوم شهدت ثبات في سعر الدواجن بها حيث أن كيلو الفراخ البيضاء تبلغ نحو 31 جنيه، ومن الجدير بالذكر أن هناك حالة من الجهود المكثفة لكل من مباحث التموين والهيئة العامة للخدمات البيطرية من أجل الرقابة على الأسواق.

والفراخ الساسو شهدت حالة من الاستقرار حيث يبلغ سعر الكيلو نحو 40 جنيه لسعر الكيلو، والفراخ البيضة الـأمهات سجلت 24 جنيه.

سعر الدواجن بورصة محمد عادل

سجلت بورصة الدواجن محمد عادل سعر الفراخ بـ30 جنيه بناءًا على ما أكده رئيس الهيئة العامة بالخدمات البيطرية في وزارة الزراعة عبد الحكيم محمود بالبيان السابق له الذي ذكرته الوزارة.

وتهتم الدولة بطرحها لأماكن جديدة من أجل الاستثمار وتكثيف الجهود من أجل النهضة بصناعة الدواجن، وقد بلغ سعر الفراخ الساسو بالبورصة نحو 40 جنيه لسعر الكيلو، بينما هناك حالة من أستقرار سعر الكتاكيت حيث أن الكتكوت الأبيض يبلغ نحو 5 جنيهات.

يعد الإنتاج المحلي للفراخ بشكل يومي نحو 4 ملايين دجاجة، هذا إلى جانب نحو 13 مليار بيضة بشكل سنوي حسب ما ورد بتصريحات عبد العزيز السيد، بينما تستهلك مصر من الفراخ البيضاء شهريًا نحو 150 ألف طن.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.