انتشرت الأمراض النفسية مؤخرًا بشكل كبير حول العالم، يمكن أن يعاني الكثير من الناس من مشاكل نفسية واضطرابات سلوكية وهذا بسبب أسباب عضوية أو وراثية، يمكن أن يعاني الأطفال والمراهقون وحتى كبار السن من هذه الاضطرابات، فالحياة مليئة بالضغوط سواء في العمل أو الدراسة أما في الحياة الزوجية أو في المجتمع، وكل هذا لا نجد حلاً له إلا إذا لجأنا إلى الطب النفسي، والطبيب النفسي هو الحل لكل تلك المشاكل التي تؤثر سلباً على حياتنا اليومية.

أنواع الأمراض العقلية

هناك أنواع عديدة من الأمراض النفسية، فكل مرحلة من مراحل الحياة تعاني من نوع من الأمراض العقلية، بما في ذلك الاضطرابات النفسية، ومشاكل الإدمان، والمشاكل النفسية في مرحلة المراهقة، والمشكلات الزوجية، والاضطرابات الشخصية، والمشكلات النفسية والعائلية، وهذه المشاكل تمنع صاحبها المريض عقليًا من أن يعيش حياته .. قم بحل هذه المشكلات الصعبة عن طريق اللجوء إلى الطبيب النفسي.

افضل دكتور نفسي في الرياض

يعد الطب النفسي مجالًا كبيرًا ومهمًا مثل مجالات الطب الأخرى لأنه يؤثر بشكل كبير على حياتنا بشكل عام. الجينات أو الأضرار العضوية، يمكن للطبيب النفسي أن يدرس جميع جوانب علم النفس في جميع فئات المجتمع بما في ذلك الأطفال والمراهقين والمعاقين والمدنيين وغيرهم كما يعرف الطبيب النفسي العديد من العلوم لأنه يدرسها في الجامعة مثل علم الأحياء والتنمية البشرية والتمريض النفسي بالإضافة إلى التقنيات المتخصصة في دراسة الشخصية وتقسيم الشخصية وعلم النفس وعلم الأعصاب، فإن أهم وأفضل الأطباء النفسيين هم:

الدكتور عبدالله السبيعي طبيب نفسي بالرياض

استشاري وأستاذ الطب النفسي في كلية الطب بجامعة الملك سعود، وهو أيضًا زميل الكلية الملكية للأطباء النفسيين بكندا، وزميل الجمعية الأمريكية للطب النفسي في كندا، وزميل الجمعية الأمريكية للطب النفسي، وزميل اتحاد الأطباء النفسيين الإسلاميين، وزميل الجمعية الأمريكية للطب النفسي بكندا. الجمعية السعودية للأطباء النفسيين.

الدكتور أحمد بلوش طبيب نفسي بالرياض

طبيب الرياض الشهير في مجال الطب النفسي الذي يعالج العديد من المشاكل النفسية والاضطرابات النفسية والقلق وصعوبات التعلم والمشاكل الزوجية والعديد من المشاكل النفسية الأخرى، ويتواصل مباشرة مع المريض ويتحدث معه بالصوت والصورة دون الذهاب للعيادة، مما يسهل عملية العلاج على المريض ويوفر له الكثير من الوقت.

دكتور ميسر كامل طبيب نفسي في المملكة العربية السعودية

من أفضل الأطباء النفسيين ذوي الخبرة العالية في الرياض والمعالج النفسي للمشاكل الزوجية واضطراب الوسواس القهري والقلق والمشاكل والاضطرابات العقلية الأخرى، دكتور حاصل على درجة البكالوريوس في الطب البشري وشهادة في الطب النفسي الإكلينيكي. ولكن لعدة جلسات حتى نهاية الشفاء، وذلك لتسهيلها وتوفير الكثير من الوقت.

أمل محمد زكريا عبدالوهاب طبيبة نفسية في المملكة العربية السعودية

تعمل في عيادات ميديكير. وهي من أفضل الأطباء النفسيين في الرياض. وهي معروفة بسمعتها الكبيرة وكفاءتها وخبرتها الواسعة في العلاج الجماعي والفرد. وهي مشهورة أيضًا في مجال الاستشارات الزوجية. هي متميزة بشكل ملحوظ. عضو في الجمعية المصرية والسعودية والأوروبية للطب النفسي ومتخصص في العلاج التحليلي التفاعلي.

الدكتورة ميراي فرانسيس طبيبة نفسية في المملكة العربية السعودية

تعتبر الدكتورة أميرة فرنسيس من أكفأ الأطباء في مجال العلاج النفسي، حيث تتمتع بخبرة كبيرة اكتسبتها خلال فترة عملها الطويلة، والحالات المتعددة التي عالجتها، لأنها يمكن أن تعالج جميع الأفراد من الإجهاد. والقلق والاكتئاب والتوحد وجميع الأمراض النفسية التي يمكن أن يعاني منها كثير من الناس.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.