من اليوم الموافق 23 يوليو تعلن أمانة جدة عن البدء في إشعار باقي أحياء جدة العشوائية تمهيداً لإزالتهان وتعمل أمانة جدة على إزالة الأحياء العشوائية من المدينة وتحويلها إلى مدينة حضارية تتناسب ومكانة المنطقة واهميتها الحيوية، وتقوم الممكلة بالعمل على إزالة العشوائيات في عدد من المناطق ومنها جدة اليت تحتوي على 32 منطقة تم إزالة 28 حي منها ولم يتبقى سوى اربعة احياء التي نتعرف على مواعيد إرسال الإشعارات لها والبدء في أعمال الإزالة التي تجعل المدينة غير خضارية ومن خلال أعمال الإظالة والإحلال بشكل جديد تأخذ مدينة جدة مظهرا جماليا رائعا مع توفير كافة الخدمات التي تحتاج إليها خلال الفترة القادمة، سو فنتعرف على الأحياء الأربعة وموعد إرسال الإشعارات لها.

أمانة جدة وأعمال إزالة الأحياء العشوائية

تقوم أمانة جدة بجهد كبير في العمل على إزالة الأحياء العشوائية التي تشوه مظهر المدينة الحضارية. تعمل الامانة وفق رؤية المملكة 2030 في تحويل الأماكن التي تفتقر غلى التنظيم والخدمات. تعمل على توفير كافة البدائل للسكان في هذه الأحياء والعمل على توفير الراحة لهم. تقوم بدفع التعويضات اللازمة لمن يتم إزالة الأحياء التابعين لها. العمل على إزالة المخلفات وإعادة تدويرها من الخامات اللازمة مثل الحديد والمعادن وغيرها.

البدء في إشعار باقي أحياء جدة

  • أعلنت أمانة جدة أنها تبدأ من اليوم في إرسال الإشعارات الخاصة بإزالة الأحياء المتبقية ومنها حي المتنزهات.
  • يبدأ إرسال الأشعارات له اليوم الثالث والعشرين من شهر يوليو الموافق الرابع والعشرين من شهر ذي الحجة.
  • كما تقوم بإرسال الإشعارت لثلاث أحياء متبقية من اصل 32 حي في مدينة جدة في مواعيد تالية.
  • يتم إرسال الإشعارات إلى حي قويزة وحي العدل وكذلك حي الفضل في شهر أغسطس.
  • كما يتم إرسال إشعارات الإزالة إلى كل من حي أم السلم وكيلو 14 في شهر سبتمبر.
البدء في إشعار باقي أحياء جدة 
البدء في إشعار باقي أحياء جدة

رخص البناء في مدينة جدة

أعلنت أمانة جدة كذلك عن إصدار العديد من رخص البناء التنظيمية سواء السكنية منها أو التجارية والتي بلغ عددها خلال النصف الأول من العام 2022 إلى ما يزيد على 12 الف رخصة بناء سكنية وما يزيد على ألف رخصة بناء تجارية. تصل نسبة الرخص التي تم إصدارها 80% من العدد الإجمالي المتقدم على رخص البناء. كما تم إنجاز 96% رسم كروركي تنظيمي في مناطق الأمانة من أجمال الرسوم الكروكية التي اصدرتها الأمانة خلال نفس الفترة. تقوم الأمانة بالعمل الجاد والمنظم من أجل إزالة الأحياء والعمل على توفير التعويضات والبدائل الخاصة بالسكان.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.