|

حسمت إيطاليا بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزها 2-صفر على مضيفتها المجر، اليوم الاثنين، بالجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثالثة في المستوى الأول التي اقتنص فيها المنتخب الألماني تعادلا مثيرا من أرض مضيفه الإنجليزي 3-3.

وتصدرت إيطاليا، بطلة أوروبا التي لم تتأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر، المجموعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات متقدمة بفارق نقطة واحدة عن المجر صاحبة المركز الثاني والتي كانت بحاجة لتجنب الخسارة لتضمن مقعدا في قبل النهائي للمرة الأولى.

واستغل راسبادوري خطأ من الدفاع في الدقيقة 27 ليسدد في المرمى من عند حافة منطقة الجزاء.

وسنحت فرصة التعادل للمجر في بداية الشوط الثاني لكن الحارس جيانلويغي دوناروما تصدى لعدة تسديدات من لويك نيجو وكالوم ستايلز والقائد آدم سالاي.

وضاعف لاعب الوسط ديماركو تقدم إيطاليا في الدقيقة 52 عندما سدد كرة قوية في سقف المرمى من مدى قريب.

وانضمت إيطاليا إلى كرواتيا وهولندا في نهائيات البطولة بينما ستلعب إسبانيا مع البرتغال في براغا غدا الثلاثاء من أجل حجز المقعد الأخير في قبل النهائي.

ألمانيا تقتنص تعادلا مثيرا من إنجلترا

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، خطف المنتخب الألماني تعادلا مثيرا من أرض مضيفه الإنجليزي 3-3.

وتقدم المنتخب الألماني عن طريق إلكاي غوندوغان في الدقيقة 52 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف كاي هافيرتز الهدف الثاني في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 71 سجل لوك شاو هدف تقليص الفارق للمنتخب الإنجليزي، قبل أن يدرك زميله ماسون ماونت التعادل في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 83 سجل هاري كين الهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي من ضربة جزاء، لكن التقدم لم يدم طويلا حيث تعادل كاي هافيرتز التعادل مجددا للمنتخب الألماني في الدقيقة 87.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، فيما رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الرابع والأخير، وهو الذي تأكد هبوطه للمستوى الثاني من المسابقة في الجولة الماضية عقب خسارته من إيطاليا صفر-1.

المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.