اجازات الترم الثالث المتبقية في هذا العام الدراسي التي اعتمد على نظام الثلاث فصول دراسية والذي اقترب على الانتهاء، وقد حصل الطلبة في هذا الفصل على عدة أجازات بدأت مع أجازة عيد الفطر ثم أجازة مطولة في نهاية شهر شعبان، ثم يتبقى على انتهاء الترم والعام الدراسي عشرين يوم تقريبا يتم الحصول فيها على أجازة واحدة مطولة ثم الدخول في الاختبارات النهائية ليتمكن الطلبة من إنهاء العام الدراسي والاستمتاع بالأجازة الصيفية ، التي أعلنت وزارة التعليم مدتها وموعد بدء العام الدراسي الجديد طبقا لتقويم عام 1444هـ، سوف نتعرف على موعد ومدة الأجازة المطولة وموعد اختبارات نهاية العام ومدة الأجازة الصيفية وموعد بدء العام الدراسي الجديد وبعض المعلومات عن نظام الدراسة به في التالي.

اجازات الترم الثالث

تعتبر الأجازات هي فترة راحة للطلبة من عناء الدراسة خاصة مع العودة إلى الحضور في المدارس مع تخفيف الإجراءات الاحترازية التي قامت بها وزارة التعليم من أجل العودة الحضورية. كما تم اعتماد نظام الثلاث فصول دراسية. وتم وضع مجموعة من الأجازات المطولة التي تمكن الطلبة من الحصول على الراحة، وفي نفس الوقت استذكار ما تم تحصيله في المدرسة. حصل الطلبة على أجازات متنوعة في الترم الثالث. منها أجازة عيد لفطر صم الأجازة المطولة الأولى في شهر شوال. تأتي الأجازة المطلوة الثانية والأخيرة في هذا الترم يوم السادس عشر من شهر ذي القعدة. تعد هي الأجازة الأخيرة قبل الدخول في مرحلة الاختبارات النهائية.
اجازات الترم الثالث
اجازات الترم الثالث

اختبارات الطلبة في الترم الثالث

يحصل الطلبة على الاختبارات الخاصة بالترم الثالث ونهاية العام بعد العودة من الأجازة المطولة التي تبدأ من يوم الخامس عشر من شهر ذي القعدة وتنتهي يوم العشرين من شهر ذي القعدة. ليستعد الطلبة في هذه الأجازة للدخول في الاختبارات النهائية. يتم عقد الاحتبارات في المدارس كما أعلنت عن ذلك وزارة التعليم. تبدا الأختبارات النهائية يوم العشرين من شهر ذو القعدو. جيث يبدا الطلبة في الاختبارات الشفهية والعملية. ثم يتم الدخول في الاختبارات النظرية لكافة المراحل الدراسية. تنتهي الاختبارات كما حددت وزارة التعليم مع نهاية شهر يونيو 2022، وفي الأول من شهر ذي الحجة 1443هـ. يحصل الطلبة على أجازة نهاية العام لمدة شهرين. لتبدأ الدراسة مرة أخرى في الثاني من شهر صفر كما اعلنت وزارة التعليم عن ذلك في التقويم الدراسي للعام الجديد 1444هـ.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.