انتشر فيروس كورونا في الآونة الأخيرة مما تسبب في الكثير من القلق والذعر في جميع دول العالم، وبين الحالات المصابة وغيرها من حالات الوفاة والقلق والرعب في تزايد، لكن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، علمتنا أن التعامل مع هذه البلاء يتم بالتقرب من الله والتضرع المستمر لشفاء الأمراض والوقاية من الأوبئة، ولهذا نقدم لكم أدعية للوقاية من فيروس كورونا والأوبئة الأخرى.

صلاة الوقاية من فيروس كورونا

1- اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِي، وَعَنْ يَمِينِي، وَعَنْ شِمَالِي، وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ تحتي.

2- اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ لا شيء فوقك وأنت في الداخل ولا شيء تحتك.

3- اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أنت المزود وأنت الأخير، وأنت قوي على كل الأشياء.

4- اللهم اهدني من هديتني وصحني من شفيت، واعتني بي ممن رعيتني، وبارك لي بما أعطيتني، واحفظني من شر ما لك. أمرت بأنك ستدين، ولا تحكم بنفسك، لأنه لا يذل من أوصياءك، أنت مبارك ومرتفع.

5- إذهب إلى العزاء يا رب الشعوب، واشفي أنت الشافي، فلا شفاء إلا شفاءك، علاج لا يخرج من الداء.

6- أعوذ بالله وقدرته من الشر الذي أكتشفه والذي أحفظ نفسي منه.

7- أعوذ بالله السميع العليم على الشيطان الرجيم على هماته وضرباته وتنهداته.

8- اللهم ارزقني جسدي اللهم ارزقني صحة سمعي اللهم ارزقني عيني.

9- أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصديقون ولا الأشرار تجاوزها، ومن شر ما خلقه، ومن شر ما خلقه، ومن شر ما قد خلقه وشفاه، ومن شر ما ينزل من السماء، و من شر ما يرتفع فيها، ومن شر ما يخرج على الأرض، ومن شر تجارب الليل والنهار، ومن شر كل ضارب يضرب، إلا الضارب الذي يضرب. خير يا أرحم الراحمين.

10- قويت بالكبرياء، وعلقت نفسي برب الملكوت، واتكأت على الأحياء التي لا تموت، يا الله، يصرفنا عن الوباء، لطفك، يا حلو، لأنك انتهت. كل شيء.

11- أعوذ بكلمات الله الكاملة، من كل شيطان وهوام ومن كل عين شريرة.

12- اللهم إني خلقت نفسي وأخذته لك موته وحياته، إذا قمت بتربيته فاحفظه فيشفيه.

13- اللهم إني أعوذ بك من الجذام والجنون والجذام والكورونا والأمراض السيئة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.