اليوم رأينا ارتفاع في أسعار المشغولات الذهبية بالأسواق المحلية المصرية، بالتوافق مع العطلة الأسبوعية بسوق الصاغة، كما تم توقف التداول على معدن الذهب في البورصات العالمية، مما نتج عنه ثمن عيار الذهب 21 للجرام الواحد نحو 1005جنيها مصري، بالمقارنة مع بداية الشهر الماضي الذي كان في حالة من الهبوط غير مسبوقة، حيث يمكنك أن تقوم بالتعرف على كافة التفاصيل الهامة من خلال المعلومات التي سوف يتم سردها في النقاط التالية.

أسعار الذهب اليوم الأثنين

من خلال النقاط التي سوف يتم سردها، سوف يمكنك أن تقوم بالتعرف على كافة التفاصيل الهامة، التي تتمثل في أسعار الذهب للعيارات المختلفة والتي تتمثل في التالي:

  • وصل ثمن عيار الذهب 18 اليوم قيمة مالية نحو 863 جنيها، أما بالنسبة للأكثر اقبالا ومبيعا هو عيا21 والذي سجل اليوم سعر 1005 جنيها مصري فقط.
  • كذلك وصل قيمة الذهب من عيار 24 نحو 1149 جنيها للجرام، أما عن القيمة النقدية لثمن الجنيه الذهب وصلت إلى 7920 جنيها مصري.
  • بلغت اليوم بالأسواق القيمة المالية للأونصة الذهب نحو 1743 دولار أمريكي.

تصريح من مسؤول رئيس الشعبة العامة للذهب

لقد صرح المهندس هاني ميلاد جيد والذي يكون رئيسا للشعبة العامة للمشغولات الذهبية وأيضا رئيسا بالاتحاد العام في الغرف التجارية المصرية، والذي قد وضح بشأن أسعار الذهب بشكل عام وبصفة خاصة في الأسواق المحلية للصاغة بيع المشغولات الذهبية أن الزيادة في القيمة المضافة الضريبية على مصنعية والتي أخطر بها كافة المحال التجارية لبداية تطبيقها.

ومضافا إليها أيضا تكلفة المتعلقة بمصلحة الضرائب، وهذا لا يؤثر مطلقا على المشغولات الذهبية المتوفرة في الأسواق المحلية بالصاغة، كما لا تؤثر على المشتري مطلقا، لصغر قيمتها ولا يمكنه أن يشعر بها، وقد أشار بشأن تلك القيمة الضريبية واضافتها على القيمة الخاصة بمصنعية الذهب، وهذا ليس على كامل القيمة المضافة للقطع الذهبية، وقال المهندس هاني أن هذه النسبة تعتبر قيمتها مضافة عبر التكاليف المتعلقة بالإنتاج.

والذي وضح عدة أمور هامة ومنها الاتفاق من قبل الشعبة الذي يرأسها بالاتحاد العام للغرفة التجارية، والتكافؤ مع مصلحة الضرائب في أن واحد، مما ترتب عليه التأكد من الضبط الضريبي والذي يصب في المصلحة العامة للمنتج وللتجار أيضا للمشغولات الذهبية، بوضع آلية مخصصة لحساب القيمة الضريبية والذي ينتج عنه الحفاظ على الحقوق الخاصة بالضرائب وكذلك خزانة الدولة، والتي تجرى عبر التحصيل الضريبي وتتوافق مع الحركة في الأسواق عند تغير الثمن.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.