بين الاستقرار لدى البعض والجنون لدى آخرين تتصدر عناوين تعرف على اسعار الدواجن اليوم، سواء منها الأمهات أو البيضاء وحتى الاجزاء منها التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير وبدأت تستقر عند تلك الأسعار وهو ما يجعل المستهلك يستاءل عن هذا الجنوان الذي استقر على نفس الأسعار العالية، ليست بالفزورة ولكنها الارقام التي تتصدر المشهد حول الأسعار والتي نتعرف عليها في المقال التالي بالتفصيل وعلى أهمية الدواجن البيضاء كبديل للحوم الحمراء غالية الثمن للأسر المصرية، التي لجأت إلى تربية الدواجن البيضاء ولكن مع ارتفاع سعر الأعلاف تراجعت نسبة التربية.

تعرف على اسعار الدواجن اليوم

استقرت أسعار الدواجن اليوم على الرغم من ارتفاع الأسعار خلال الفترة السابقة ووصل سعر الكيلو للفراخ البيضاء لما يزيد على أربعين جنيه إلا أن استقرار الأوضاع عند هذا السعر يجعل حركة السوق والبيع والشراء تستمر بشكل اقوى. وتاتي اسعار الدواجن اليوم كالتالي:

  • سعر الدواجن البيضاء سجل في المزارع ما بين 37 و38 جنيه. لذلك يصل السعر إلى يد المستهلك حتى 40 جنيه أو يزيد.
  • تختلف الأسعار من منطقة لاخرى نتيجة لإضافة اسعار المواصلات والنقل.
  • سعر كيلو الفراخ الأمهات وصل إلى 26 جنيه من المزرعة ولذلك تصل إلى يد المستهلك بسعر يبدأ من 29 إلى 30 جنيه.
  • كما وصل سعر الفراخ البلدي إلى 65 للكيلو والتي تدخل ضمن الإنتاج الداجني في البلاد ويفضلها الكثير من المستهلكين.
اسعار الدواجن اليوم

سعر الكتكوت الأبيض وكرتونة البيض

انخفضت أسعار الكتاكيت البيضاء خلال الفترة الحالية نتيجة لعدة عوامل منها ارتفاع سعر الكيلو للفراخ البيضاء. كذلك نتيجة للبرودة التي تشهدها البلاد والتي تؤثر على عمليات البيع والشراء. كما أن ارتفاع أسعار الأعلاف أدى إلى خفض سعر الكتكوت، وصل سعر الكتوكوت الأبيض إلى أقل من 2 جنيه في بعض المناطق. بينما وصل سعر كتكوت الساسو إلى أقل من 3 جنيهات. سعر كرتونة البيض ما زال صاعدا وتصل الكرتونة للبيض الأبيض بسعر ما بين 70 إلى 71 جنيه في المزرعة وتصل إلى المستهلك بسعر 75 جنيه. بينما يزيد سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 73 و74 جنيه للكرتونة في المزرعة . البيض البلدي وصل غلى 80 جنيه للكرتونة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.