تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً التي يعاني منها الكثير من الناس سواء أكانوا رجالاً أم إناثاً، لذلك من الأفضل البحث عن أقراص تساهم في إمداد الشعر بالفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر، وينمو الشعر وفروة الرأس بشكل طبيعي، بهذا نقدم لكم أفضل حبوب الفيتامينات لتكثيف الشعر.

أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر

يؤثر نقص بعض الفيتامينات في النظام الغذائي اليومي الذي نستهلكه بشكل كبير على نمو الشعر وكثافته، لذلك من الأفضل تناول هذه الفيتامينات على شكل أقراص لتعويض الشعر وزيادة كثافة الشعر وتفتيح مسام فروة الرأس لنمو بصيلات جديدة وأقوى وأفضل ولهذا السبب يشير الأطباء إلى بعض هذه الأنواع وهي:

أقراص البيوتين

يعتبر البيوتين أهم عنصر يغذي الشعر ويزيد من كثافته، حيث أنه يزيد من تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يساعد في نمو المزيد من الشعر، مع توفير عنصر الكرياتين الذي يمنح الشعر صحة ونعومة و التغذية للنوع المناسب.

أقراص فيتامين بيريكون

تعتبر هذه الأقراص فعالة للغاية في إنتاج المزيد من الشعر لمن يعانون من مشاكل تساقط الشعر لاحتوائها على حمض ليبويك والبيوتين ومضادات الأكسدة وزيت السلمون البري.

أقراص فيتامين ASCENTA

يتميز هذا الفيتامين بقدرته على تجديد شباب البشرة، بالإضافة إلى زيادة كثافة الشعر بشكل سريع، لاحتوائه على فيتامين د وأفضل زيوت السمك.

أقراص فيتامين كيراستاس

وقد أشاد بهذه الأقراص عدد كبير من مستخدميها، ويؤكد خبراء التجميل أن ذلك يرجع إلى احتوائها على عنصر الزنك الذي يسمح للجسم بإنتاج هذا العنصر من الكيراتين، بالإضافة إلى توافر مستخلص بذور العنب الأخضر. والشاي وبعض الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

أقراص الشعر. الجلد والأظافر

هي أقراص مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية لتقوية الشعر والجلد والأظافر، وذلك لأن هذه الأقراص تحتوي على أهم عناصر التغذية وأهمها البيوتين، معادن السيليكا، والزنك، وفيتامين ب، وزيت الجزر، وجنين القمح. نفط. وفيتامين ج وزيت عباد الشمس وفول الصويا والجلسرين، وجميع هذه المواد طبيعية وليس لها أي آثار جانبية، لذلك يجب تناول 3 أقراص يوميًا لمدة شهرين متتاليين.

نصائح عند استخدام حبوب تكثيف الشعر

لتحقيق نتائج فعالة عند تناول حبوب كثافة الشعر، يجب اتباع بعض التعليمات المهمة للشعر الأكثر كثافة، ومن أهم هذه التعليمات ما يلي:

1- من الضروري دمج التغذية الجيدة عند تناول حبوب منع التكثيف للحصول على نتائج سريعة.

2- النظافة الكافية ضرورية، لكن بدون وقت تنظيف أسبوعي مفرط، ليس أكثر من مرتين في الأسبوع.

3- من الأفضل تجنب مكاوي الشعر والأجهزة الأخرى التي تؤثر على نمو الشعر.

4- يفضل اختيار النوع المناسب من هذه الاقراص من خلال طبيب مختص وكذلك اختيار الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

5- يجب تخفيف شامبو الشعر قبل الاستخدام ويفضل استخدام الماء الدافئ وليس الساخن.

6- من الضروري توفير التهوية اللازمة للشعر وتمشيطه بعد تجفيفه بمشط واسع الأسنان.

7- من الممكن تدليك فروة الرأس من وقت لآخر بقليل من زيت الزيتون للتغذية وهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ونمو المزيد من الشعر.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.