الاستفسار عن بطاقة تكافل وكرامة من الخدمات المتاحة للعديد من المواطنين والمستفيدين من هذا البرنامج ، حيث يمكنك القيام بذلك بأكثر من طريقة ، بحيث يمكن للمستفيدين بسهولة التعرف على إصدار البطاقة بالإضافة إلى المعلومات الأخرى المختلفة ذات الصلة لتفاصيل المعاش. أتاحت الوزارة هذه الخدمة من خلال الموقع الرسمي لهيئة التأمين الوطني أو عبر الموقع الرسمي للوزارة.

استعلام عن بطاقة تكافل وكرامة

وفرت وزارة التضامن الاجتماعي الطريقة التي يمكنك من خلالها بسهولة معرفة معلومات بطاقة التكافل والكرامة. هذه هي الطريقة على النحو التالي:

  1. انتقل أولاً إلى الموقع الرسمي لـوزارة التضامن الاجتماعي.
  2. سجل رقمك الوطني.
  3. انقر فوق بحث.
  4. سترى جميع المعلومات حول البطاقة وحالتها.

تفعيل بطاقة التكافل والكرامة

لتفعيل البطاقة بعد استلامها يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. اتصل بالخط الساخن للبرنامج: 19680.
  2. اتبع جميع الخطوات والتعليمات المقدمة من ممثل خدمة العملاء للتفعيل.
  3. إذا لم يكن التنشيط ممكنًا أو كانت هناك مشكلة ، فتفضل بزيارة وحدة الشؤون الاجتماعية القريبة من مكان إقامتك للتفعيل.
  4. يعمل موظف الإدارة الاجتماعية على تفعيل الباركود على التأشيرة من خلال الدعم الفني.
  5. يمكنك بعد ذلك سحب واستخدام البطاقة بكل سهولة.

فئات الحصول على الدعم من برنامج التكافل والكرامة

برنامج التكافل منفصل عن برنامج الكرامة ، حيث أن لكل منهما أهداف مختلفة ، لكنهما يجتمعان في تقديم الدعم النقدي للمجموعات المؤهلة المختلفة. فيما يلي معلومات حول فئات البرنامجين:

برنامج التكافل

يهدف إلى تقديم الدعم للأسر الفقيرة التي لديها أطفال في المراحل التعليمية المختلفة حتى المرحلة الثانوية. 60 جنيهًا لكل طالب في المرحلة الابتدائية ، و 80 جنيهًا للمرحلة الإعدادية ، و 100 جنيه للمرحلة الثانوية ، على أن يحضر الطلاب 80٪ من أيام الدراسة.

كما يتم تقديم الدعم للأمهات الحوامل بشرط تنفيذ برامج الرعاية الصحية التي وضعتها وزارة الصحة وكذلك التطعيمات والوقاية للأطفال حتى سن 6 سنوات ولكن بحد أقصى ثلاث سنوات لأسرة واحدة.

برنامج الكرامة

تقديم الدعم والمساعدة المالية للأسر الفقيرة من كبار السن والمعاقين ، حيث يجب أن يكون كبار السن فوق 65 سنة وغير قادرين على العمل وليس لديهم دخل ثابت من معاش الضمان الاجتماعي أو معاشات التأمين ، أما بالنسبة للمعاقين ، فإن الإعاقة هي سبب المنع من العمل ، ويجب تقديم الشهادة الطبية. هذا البيان معتمد من قبل القوميين الطبيين.

يقدم برنامج كرامة دعمًا بقيمة 325 جنيهاً لكل شخص تنطبق عليه الشروط من داخل الأسرة. أما بالنسبة للأفراد فيحصلون على 425 جنيهاً ، و 550 جنيهاً لثلاثة أشخاص ، وهو أقصى مبلغ يمكن الحصول عليه في عائلة واحدة.

تقديم الدعم لمختلف الأسر الفقيرة المنتشرة في عموم الجمهورية في مراحل مختلفة منها 5 محافظات في صعيد مصر ، وبعض العشوائيات في القاهرة والجيزة ، والمناطق الريفية ، وخاصة محافظة القليوبية ، ومراكز الصف والعياط بالجيزة.

استعلام عن بطاقة تكافل وكرامة

استعلام عن بيانات تكافل وكرامة

يمكن للمواطن المستفيد من برنامج التكافل والكرامة الاطلاع على المعلومات المختلفة المتعلقة بالحساب بكل سهولة ، من خلال الرقم الوطني ، من خلال الخطوات التالية للاستعلام عن بيانات الدعم:

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.