الأطعمة التي تخفض حمض البوليك

ينتج حمض اليوريك عن طريق التحليل الطبيعي للبيورين، ويوجد البيورين بشكل طبيعي في جسم الإنسان ويوجد أيضًا في الأطعمة التي نتناولها.

الأطعمة التي تخفض حمض البوليك

زيت الزيتون: يلعب زيت الزيتون دورًا مهمًا جدًا في خفض مستوى حمض البوليك، حيث اتضح أن كلا من الزيتون وزيت الزيتون يحتويان على مواد مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف هذه الحالة، ويمكن أيضًا تناول زيت الزيتون عن طريق إضافته إلى الأطعمة مثل السلطات وأنواع المعكرونة.

خل التفاح أو خل التفاح: حمض الماليك هو المكون الرئيسي للتفاح ويمكن أن يساعد في تقليل مستويات حمض البوليك إلى المعدل الطبيعي، يوصى بتناول 1-3 ملاعق صغيرة من خل التفاح بالإضافة إلى 8 ماء ساخن، ويمكن أن يكون هذا الخليط يؤخذ مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، مثل التفاح الطازج يمكن أن يؤكل مباشرة، له نفس التأثير.

شرب الماء: شرب الماء يساعد في تقليل حمض البوليك. يمكن أن يساعد في تخفيف الألم عن طريق ترسيب بلورات حمض اليوريك. من الضروري تناول 10-12 كوبًا من الماء يوميًا وإضافة سوائل أخرى وعصائر طازجة إلى النظام الغذائي.

عصير الليمون: يعتبر حامض الستريك من أفضل وأهم العلاجات التي تقلل من مستوى حمض البوليك لأن الليمون من أهم مصادر فيتامين سي وحمض الستريك، لذلك يفضل إضافته إلى الماء الدافئ وتناوله. مرتين أو ثلاث مرات على مدار اليوم.

المكسرات: تحتوي المكسرات على نسبة منخفضة جدًا من البيورينات. Les noix brésiliennes telles que les noix de cajou, les amandes, les noix de macadamia et les noix réduisent toutes l’acide urique à son niveau naturel, car elles contiennent moins de 40 mg de purine, et il n’est pas recommandé de manger فاصوليا. الفول السوداني يحتوي على 80 مجم لكل كوب.

تفاصيل نظام الغذاء

الكربوهيدرات المعقدة: يجب تناول الكثير من الفاكهة والحبوب الكاملة والخضروات لاحتوائها على كربوهيدرات معقدة، والحد من تناول المشروبات والأطعمة الغنية بشراب الفركتوز، وتجنب العصائر السكرية.

فقدان الوزن: إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فقد يكون خطر إصابتك بالنقرس أعلى. يعد فقدان الوزن أحد مخاطر الإصابة بالنقرس، لذلك تحتاج إلى تقليل مستوى السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

قائمة النظام الغذائي الذي يقلل من حمض البوليك

يجب اتباع هذا النظام الغذائي لتقليل حمض البوليك

الفطور

كوب فراولة طازجة.

الحبوب الكاملة أو الحبوب غير المحلاة، بالإضافة إلى الحليب منزوع الدسم أو قليل الدسم تمامًا.

ماء.

– قهوة.

غداء

شرائح صدور الدجاج المشوية مع لفائف الحبوب الكاملة مع إضافة الخردل.

سلطة خضراء، 1 ملعقة كبيرة جوز، خل بلسميك، زيت زيتون.

حليب أو ماء منزوع الدسم.

وجبة خفيفه بعد الظهر

كوب كرز طازج.

ماء.

تناول العشاء

فاصوليا خضراء مشوية أو مطهوة على البخار.

نصف طوبة أو كوب من المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة بزيت الزيتون بالإضافة إلى توابل الليمون والفلفل.

ماء.

كوب زبادي قليل الدسم.

مشروب خالٍ تمامًا من الكافيين، مثل شاي الأعشاب.

– كوب شمام طازج.

نتائج

باتباع النظام الغذائي السابق، يقل إنتاج حمض البوليك والتخلص منه، ويقل تركيز حمض البوليك في الدم.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.